تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 17 نوفمبر 2016م

قطر وسويسرا تعززان العلاقات الاقتصادية

الدوحة - قنا
التقى سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة اليوم، سعادة السيد غيي يوم بارازوني، عمدة مدينة جنيف وعضو البرلمان السويسري والوفد المرافق له ضمن مجموعة من رجال الأعمال في بلاده.
جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث أوجه التعاون المشترك لاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسبل الكفيلة بتطويرها.
وتطرق اللقاء إلى بحث إمكانيات التعاون بين القطاع الخاص في البلدين في ظل الاهتمام الذي توليه دولة قطر للقطاع الخاص ودوره في عملية التنويع والتنمية الاقتصادية.
يشار إلى أن دولة قطر والاتحاد السويسري يرتبطان بعدد من الاتفاقيات منها: اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المتبادلة الموقعة في 12/ 11/ 2001، واتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورابطة دول (افتا) التي يعد الاتحاد السويسري أحد أعضائها.
وقد بلغ حجم التبادل التجاري بين دولة قطر والاتحاد السويسري في العام 2015 ما يقرب من 3.8 مليار ريال، حيث يعتبر الاتحاد السويسري الشريك التجاري العشرين لدولة قطر.

وفد الشورى يتوجه إلى سويسرا 
اتفاقية بين قطر وسويسرا لتجنب الازدواج الضريبي
د.خالد العطية يتسلم نسخاً من أوراق اعتماد سفيريْ الأردن وسويسرا 


 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك