تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 27 نوفمبر 2016م

"التعليم" تناقش تطوير العملية التعليمية مع المجالس الطلابية

الدوحة قنا
عقدت وزارة التعليم والتعليم العالي اجتماعا مع رؤساء المجالس الطلابية بالمدارس المستقلة تم خلاله الاستماع لمقترحاتهم وآرائهم حول تطوير العملية التعليمية داخل المدارس باعتبارهم ممثلين لجميع طلبة وطالبات المدارس المستقلة.
وقد طرح رؤساء المجالس الطلابية من الطلاب والطالبات عددا من التحديات المتعلقة بالعملية التعليمية، ومقترحاتهم لحلها، وأثاروا موضوع طول الحصة الدراسية، وقلة الأنشطة اللاصفية. كما طالب بعضهم بإعادة النظر في الملخصات الدراسية التي يتم توزيعها على الطلاب قبل الاختبارات، والحد الأقصى لعدد المواد المسموح بها في الصفوف الإثرائية، وبتطوير نظام المسارات بحيث يصبح أكثر تخصصية.
وأجابت السيدة فوزية الخاطر مديرة هيئة التعليم بالوزارة على أسئلة الطلاب ومقترحاتهم، مشيرة إلى أن الملخصات قد تحرم الطالب من استخلاص النقاط المهمة بنفسه من خلال الاطلاع على محتوى الكتب المدرسية ، ووعدت في بدراسة كافة المقترحات التي تقدم بها الطلاب.
وأكدت للطلاب حرص الدولة على تعزيز قدرات أبنائها بإكسابهم كافة المعارف والمهارات التي يحتاجون إليها في المستقبل، وقالت إن قطر تحتاج لأبنائها المتعلمين تعليما على مستوى عال ليرفعوا اسمها بين الدول، منوهة بأهمية الحوار والقدرة على تقبل الرأي الآخر، وطالبت رؤساء المجالس الطلابية أن يكونوا صوتا وقدوة لزملائهم في المدارس.
من جهته قال السيد خليفة الدرهم مدير إدارة شؤون المدارس إنه سيتم عقد هذا الاجتماع بشكل دوري للاستماع إلى آراء ومقترحات طلبة المدارس، باعتبار ذلك من أهم أهداف المجالس الطلابية، من حيث تعزيز قيم الحوار وقدرة الطلبة على التعبير عن أنفسهم وزملائهم.

قرار أميري رقم (14) لسنة 2014 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم
التعليم: تفاعل واسع مع استبيان الوزارة حول العملية التعليمية
د.الأنصاري: انعكاسات سلبية للقرارات المتسرعة على العملية التعليمية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك