تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 28 نوفمبر 2016م

تشكيل اللجنة الوطنية للتعليم للجميع 2030

عادل الملاح
أصدر سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي قرارا وزاريا بتشكيل اللجنة الوطنية للتعليم للجميع 2030، ووفقاً للقرار تشكل اللجنة الوطنية برئاسة الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم وعضوية كل من: مدير إدارة السياسات والأبحاث التربوية بوزارة التعليم والتعليم العالي، وممثل عن إدارة شؤون المدارس بوزارة التعليم والتعليم العالي، وممثل عن وزارة التخطيط التنموي والإحصاء، وممثل عن جامعة قطر، وممثل عن مؤسسة التعليم فوق الجميع، وممثل عن الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي.
وقضى القرار على أن تختار كل جهة من يمثلها في عضوية اللجنة، ويكون للجنة مقرر من بين موظفي وزارة التعليم والتعليم العالي، يختاره رئيس اللجنة.
وبموجب القرار تختص اللجنة، وفي ضوء الإستراتيجية الوطنية للتعليم للجميع 2030، بوضع الخطة الوطنية للتعليم للجميع 2030 والإشراف عليها ومتابعة تنفيذها. وتحديد المشاركين في تنفيذ الأهداف العالمية للتعليم للجميع 2030 وبيان أدوارهم ومسؤولياتهم. ومواءمة الأهداف العالمية للتعليم للجميع 2030 مع الخطة الإستراتيجية للتعليم والتدريب بالوزارة. ومتابعة التنفيذ وإعداد التقارير الوطنية حول مدى التقدم في تحقيق الأهداف العالمية للتعليم للجميع 2030 وفق المؤشرات العالمية. ومتابعة أعداد الطلاب المتسربين من التعليم ووضع الخطط العلاجية للحد من هذه الظاهرة.
ونص القرار الوزاري على أن تضع اللجنة نظاماً لعملها، وأن تستعين بمن ترى ضرورة حضوره اجتماعاتها من داخل الوزارة أو خارجها، لتقديم المشورة بهدف إنجاز المهام الموكلة إليها، دون أن يكون لهم حق التصويت. ويجب أن تكون توصيات اللجنة مسببة، وترفع اللجنة للوزير تقارير دورية نصف سنوية.

قانون رقم (18) لسنة 2015 بتنظيم مزاولة الخدمات التعليمية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2014 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

المهيري: قطر حريصة على تطوير التعليم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك