تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 28 نوفمبر 2016م

تضمن تعريفات منصفة للصحة النفسية...
وياك:قانون الصحة النفسية يحفظ حقوق المرضى
الشيخ ثاني بن عبدالله: تفعيل دور المؤسسات العاملة في الصحة النفسية
حسن الغانم: يرتقي بمستوى الصحة النفسية

الدوحة - الراية:
ثمن مسؤولو جمعية أصدقاء الصحة النفسية "وياك" قانون الصحة النفسية، موضحين أن القانون طال إنتظاره، ومن شأنه التأكيد على حقوق المرضى النفسيين وذويهم ويساعدهم في الحصول على العلاج اللازم بما يمكنهم من استئناف حياتهم الطبيعية.
وقال الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء الصحة النفسية "وياك" أن القانون سيسهم في تحقيق المزيد من الحقوق للمرضى النفسيين وذويهم ويساعدهم للحصول على العلاج اللازم الذي يمكنهم من استئناف حياتهم الطبيعية بالصورة الطيبة والتي تعود عليهم وعلى من حولهم بالخير.
وأضاف: بأن القانون سيساعد سائر المؤسسات الوطنية العامة أو الخاصة العاملة في ميدان الصحة النفسية للقيام بما يجب لتعزيز مفهوم الصحة النفسية في البلاد.
وأكد حسن عبد الله الغانم نائب رئيس جمعية "وياك" أن القانون حمل مزايا عديدة تتماهى ودورنا المجتمعي الخلاق لا سيما فيما يتعلق بتعريف الصحة النفسية والتي تمثل حالة من الاستقرار النفسي والاجتماعي يستطيع الفرد من خلالها أن يحقق إنجازاته، طبقاً لإمكانياته الشخصية، ليتمكن من التعامل مع الضغوط الحياتية العادية، كما يستطيع أن يعمل وينتج ويساهم في المجتمع.
و أوضح محمد البنعلي المدير التنفيذي أن "وياك" تعمل على المساهمة في تأهيل وتدريب العاملين في مجال الإرشاد النفسي ورفع مستوى الوعي حول قضايا الصحة النفسية والاجتماعية وحقوق متلقي الخدمات النفسية وتعزيز الالتزام للممارسات المهنية في مجال الصحة النفسية والخدمات النفسية والاجتماعية.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

قرار وزير الشؤون الاجتماعية رقم (4) لسنة 2012 بالموافقة على تسجيل وشهر جمعية أصدقاء الصحة النفسية

فرق لتقديم الرعاية الصحية النفسية

قانون الصحة النفسية يعزز رعاية المرضى 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك