تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 5 ديسمبر 2016م

بدء التسجيل المبكر للمقررات في جامعة قطر

الدوحة العرب
بدأت جامعة قطر، أمس، التسجيل المبكر للمقررات الدراسية للفصل الدراسي شتاء 2017 والفصل الدراسي ربيع 2017، وذلك من خلال نظام التسجيل الإلكتروني (بانر) ويستمر حتى انتهاء فترة الحذف والإضافة المحددة لكل فصل دراسي.
وفي تصريح لها قالت الأستاذة نورة حمد المري مدير إدارة التسجيل بجامعة قطر: "بدأ يوم أمس الأحد الرابع من ديسمبر التسجيل المبكر في جامعة قطر وذلك للفصل الدراسي شتاء 2017، والفصل الدراسي ربيع 2017، ويستمر حتى الثاني من فبراير 2017، وذلك على النحو التالي: يخصص أول يوم لتسجيل كافة طلبة الدراسات العليا (دبلوم، ماجستير، دكتوراه)، بينما تخصص بقية الأيام لتسجيل طلبة البكالوريوس وفق عدد الساعات المكتسبة التي أتموها، ويكون يوم التسجيل 12 ديسمبر لجميع الطلبة".
وأضافت المري: "ويمكن للطلبة الاطلاع على المقررات المطروحة من خلال دليل المقررات، كما ويمكن للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة مراجعة قسم ذوي الاحتياجات الخاصة للحصول على المساعدة في تسجيل المقررات الدراسية".
وأوضحت المري أن جميع المقررات الدراسية المطروحة في الفصل الدراسي شتاء 2017، والفصل الدراسي ربيع 2017، تم الإعلان عنها قبل أسبوع من بدء التسجيل المبكر ليتمكن الطلبة من إعداد جداولهم الدراسية وذلك بعد مراجعتهم لمرشديهم الأكاديميين، مؤكدة على أهمية قراءة رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها الجامعة للطلبة على حسابات البريد الجامعي والمتعلقة بإرشادات وتعليمات التسجيل وأهم النصائح التي عليهم الالتزام بها قبل البدء في تسجيل المقررات.
وحول فصل الشتاء قالت المري: "هذا الفصل الدراسي يتم طرحه لأول مرة في جامعة قطر، وهو من الفصول الدراسية القصيرة التي اعتمدها مؤخرا مجلس أمناء الجامعة، حيث تمت إضافة فصل دراسي في الشتاء يتزامن مع إجازة منتصف العام الأكاديمي، ويكون خاصا بالتدريب العملي".

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

القرار الأميري وفقاً لآخر تعديل- قرار أميري رقم (48) لسنة 2004 بتشكيل مجلس أمناء جامعة قطر

قبول 3 آلاف طالب وطالبة بجامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك