تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 6 ديسمبر 2016م

لجنة استشارية للإدارة تضم اختصاصيي التخطيط والجودة
العالي مديراً بالوكالة لإدارة تراخيص المنشآت الصحية

الدوحة - العرب
أصدرت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزير الصحة العامة قراراً بتعيين الدكتورة عائشة عبدالله العالي، مديراً لإدارة تراخيص واعتماد المنشآت الصحية بالوكالة في وزارة الصحة العامة.
كما أصدرت سعادتها قراراً بتشكيل لجنة استشارية لإدارة تراخيص واعتماد المنشآت الصحية، تضم في عضويتها عدداً من كبار المسؤولين والمختصين في التخطيط والسياسات والجودة من القطاع الصحي.
وتختص اللجنة بتقديم النصح والمشورة لمدير الإدارة، واعتماد اللوائح والنظم الخاصة بالإدارة، والنظر في منح الموافقات لطلبات إنشاء المستشفيات الجديدة، واعتماد معايير تراخيص واعتماد المنشآت الصحية. ويأتي تشكيل اللجنة في إطار حرص وزارة الصحة العامة على تسهيل وكفاءة إجراءات تراخيص واعتماد المنشآت الصحية، وبما يساهم في نمو القطاع الصحي الخاص وتطوره وفقاً لأفضل المعايير المتبعة عالمياً.
يذكر أن إدارة تراخيص واعتماد المنشآت الصحية، تتولى عدداً من الاختصاصات الهامة وفقاً للقرار الأميري رقم (10) لسنة 2016، بالهيكل التنظيمي لوزارة الصحة العامة ومن أبرز تلك الاختصاصات إنشاء وتطوير معايير ترخيص واعتماد وطنية لمنشآت خدمات الرعاية الصحية بما يتوافق مع أفضل الممارسات الدولية، ومتابعة أعمال الرقابة والتفتيش الميداني على المؤسسات العلاجية والصيدلية والعيادات، في ضوء التقارير المعدة من قبل الوحدات الإدارية المختصة، ومتابعة الجزاءات التي تصدر بشأن المخالفات، إضافة إلى التقييم الميداني لأداء منشآت الرعاية الصحية في نظام الاعتماد من خلال عمليات المسح للتأكد من استيفائها للمعايير المطلوبة، والقيام بجميع الأعمال الإدارية المتعلقة بإصدار تراخيص واعتماد المنشآت الطبية والصحية والصيدلية وفقاً لأحكام القوانين واللوائح والقرارات المنظمة لذلك، وتلقي الشكاوى الخاصة بأعمال الترخيص والاعتماد، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

قرار أميري رقم (12) لسنة 2016 بتنظيم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

قرار أميري رقم (10) لسنة 2016 بالهيكل التنظيمي لوزارة الصحة العامة

 الأعلى للصحة يناقش ترخيص منشآت الرعاية الصحية 

«الصحة» تشدد على معايير ترخيص واعتماد منشآت الصحية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك