تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 12 ديسمبر 2016م

لمواكبة قانون الموارد البشرية ولائحته التنفيذية
تحديثات على نظام "موارد" أول يناير
السماح بترحيل نصف الرصيد المستحق للإجازات الدورية
للموظف التقدم بالإجازة الدورية لأكثر من ثلاث مرات
السماح للموظف بالتقدم بالإجازة العارضة لأكثر من 3 أيام

الدوحة - الراية:
أدخلت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية تحديثات على نظام موارد الإلكتروني المعني ببرامج الموارد البشرية والرواتب في المؤسسات والجهات الحكومية، وذلك حتى يكون النظام مواكبا لقانون الموارد البشرية المدنية ولائحته التنفيذية.
ويقضي التحديث بالسماح بترحيل نصف الرصيد المستحق للإجازات الدورية، والسماح بالتقدم بالإجازة الدورية لأكثر من ثلاث مرات وكذلك التقدم بالإجازة العارضة لأكثر من ثلاث مرات.
وسيقوم النظام بطريقة آلية يوم 1-1-2017 بترحيل الرصيد المتبقي من الإجازة الدورية عن السنة السابقة وذلك بحد أقصى نصف الرصيد الكامل المستحق للموظف، حيث سيتم تقريب الرصيد المرحل إلى أقرب رقم عشري، فإذا كان الرصيد المستحق 45 يوما على سبيل المثال، يمكن ترحيل نصف المدة، وهي 22 يوما ونصف، وبناء عليه سيقوم النظام بترحيل 23 يوما .. فيما يمكن للموظف من شاغلي الوظائف الحرفية والعمالية ترحيل 30 يوما للسنة التالية.
وأشارت الوزارة إلى أن الموظف يستطيع التقدم بالإجازة الدورية لأكثر من ثلاث مرات، فيما تظل الإجازة الدورية بمنحة أو الإجازة الدورية بمنحة وبيان لمرة واحدة فقط. كما يستطيع المستخدم التأكد من الرصيد المرحل لموظف من خلال المعاملة PA20 واختيار نوع البيانات : رصيد الإجازات (T2006).
وتقضي المادة (63) من قانون الموارد البشرية المدنية بأنه : على الجهة الحكومية أن تشجع موظفيها على القيام بإجازاتهم الدورية بشكل سنوي، وإذا لم يتمكن الموظف بسبب متطلبات العمل الضرورية من القيام بكامل إجازته الدورية، فيجب عليه في هذه الحالة أن يقوم بنصف الإجازة على الأقل متصلة أو غير متصلة، وترحيل الرصيد المتبقي من مدة الإجازة والقيام بها في السنة التالية فقط، ولا يجوز منح الموظف أثناء الخدمة بدلا نقديا عن الرصيد المتبقي وغير المستنفد من إجازته السنوية.
واستثناء من حكم الفقرة السابقة يكون للموظف من شاغلي الوظائف الحرفية والعمالية ترحيل كامل مدة إجازته الدورية إلى السنة التالية فقط.
كما تقضي المادة (81) من اللائحة التنفيذية للقانون بأنه: يجب أن يخطر الموظف جهة عمله بمبررات الإجازة العارضة قبل القيام بها أو أثنائها إن أمكن، فإذا لم يتمكن من هذا الإخطار فعليه أن يقدم عقب عودته إلى عمله بيانا بالأسباب التي توضح أن غيابه كان بعذر مقبول وإلا اعتبر منقطعا عن العمل.

الدستور الدائم لدولة قطر

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

قانون الموارد البشرية يحقّق الأمان الوظيفي والأسري للموظفات

النعيمي: اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية قبل 2017

مجلس الوزراء يوافق على مشروعي قانون الموارد البشرية ولائحته التنفيذية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك