تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 17 يناير 2017م

خلال اجتماع مع مديري المدارس ..
مدير الموارد البشرية:لا تغيير في رواتب معلمي المستقلة
إدراج المعلمين والإداريين القطريين ضمن الهيكل التنظيمي للمدارس
لا تغيير في رواتب معلمي المستقلة

كتب: محروس رسلان:
أكد الأستاذ علي المراغي مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة التعليم والتعليم العالي أنه لا تغيير في رواتب معلمي المدارس المستقلة، مشيراً إلى أن المعلمين الذين سيتم استقطابهم من الخارج للمدارس الجديدة برواتب أعلى هم معلمون بدرجة "معلم خبير".
وأكد أن رواتب المعلمين في المدارس الحكومية بالدولة تعد هي الأعلى عربياً، مشدداً على إنهاء خدمات المعلمين الحاصلين على تقييم ضعيف أو مقبول.
وأوضح خلال اللقاء التعريفي بنظام الموارد البشرية أنه لا توجد تعديلات على نظام لائحة الموارد البشرية القديمة، داعياً مديري المدارس لبيان أوجه ضعف المعلمين حال تقييمهم للنظر إليها بعين الاعتبار من قبل الوزارة خاصة المعلمين الذين سبق حصولهم على تقدير مرتفع في تقييم السنوات السابقة.
وبحسب أصحاب تراخيص ومديري مدارس حضروا اللقاء أشار المراغي إلى إدارج المعلمين والإداريين القطريين ضمن الهيكل التنظيمي للمدارس وتكليفهم بنصاب عمل طبيعي، مشيراً إلى إلغاء إدراجهم الجزئي أو احتسابهم فوق الهيكل التنظيمي بما في ذلك المعلمين العائدين من البند المركزي.
وأكد أن المعلمين القطريين والإداريين القطريين أكفاء وأنهم قادرون على القيام بالمسؤولية التي يقتضيها عملهم بالمدارس، داعياً أصحاب التراخيص والمديرين إلى تشجيعهم ودعمهم.
وأشار إلى حق المعلم في الإجازة العارضة طالما أبلغ المدير قبلها بيوم أو أشعره في نفس اليوم، مشيراً إلى حق المدير في منح إجازة عارضة لمدة 3 أيام وإحالة طلبه إلى الإدارة إذا كانت الإجازة أكثر من 3 أيام، منوها إلى حق الموظفين المسجلين بالمدارس في نظام تعليم الكبار في السماح لهم بدخول الاختبار طالما حصلوا على شهادة إجازة قبل الاختبار بأسبوع إلى ما بعد الاختبار بيوم من جهة عملهم منذ بداية الدارسة، لافتاً إلى عدم صلاحية الإجازات التي تجرى لهم خلال فترة الاختبارات.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

قانون رقم (18) لسنة 2015 بتنظيم مزاولة الخدمات التعليمية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2014 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك