تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 19 يناير 2017م

رحب بنتائج مؤتمر باريس للسلام ورفع العقوبات عن السودان
مجلس الوزراء يوافق على اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم السياحة
الموافقة على إصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم المعارض
دعم 5 مرشحين بمنحة كاملة لمدة 5 سنوات في مجال الطيران المدني
اعتماد مواصفات قياسية خليجية كمواصفات قطرية وتعديل أرقام لوائح فنية خليجية

الدوحة - قنا:
ترأس معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح أمس بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد أحمد بن عبد الله آل محمود، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
في بداية الاجتماع اطلع المجلس على نتائج المؤتمر الدولي للسلام في الشرق الأوسط الذي انعقد مؤخراً في باريس، ورحّب بما تضمّنه البيان الختامي للمؤتمر مما يشكل أساساً صالحاً لحل عادل، مؤكداً على موقف دولة قطر الثابت تجاه القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
كما رحّب المجلس بقرار الولايات المتحدة الأمريكية رفع بعض العقوبات الاقتصادية التي كانت تفرضها على جمهورية السودان الشقيقة، واعتبر أن من شأن هذا القرار دعم عملية السلام والتنمية في السودان، وتخفيف معاناة الشعب السوداني الشقيق، معرباً عن تطلعه للرفع الكامل للعقوبات الأمريكية عن السودان.
وبعد ذلك نظر المجلس في الموضوعات المُدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولاً - الموافقة على:
أ - مشروع قرار وزير الاقتصاد والتجارة بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (6) لسنة 2012 بشأن تنظيم السياحة.
وتناول مشروع اللائحة الأحكام المتعلقة بشروط وإجراءات تراخيص المنشآت الفندقية والسياحية والأنشطة السياحية، والتزامات المرخص له، والتنازل عن الترخيص ونقله وإلغائه، وتصنيف المنشآت الفندقية والسياحية، ومهنة الإرشاد السياحي.
ب - مشروع قرار وزير الاقتصاد والتجارة بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (17) لسنة 2013 بشأن تنظيم المعارض.
وتضمّن مشروع اللائحة الأحكام الخاصة بأنواع الترخيص وشروط منحها، وأنواع المعارض وعددها ومددها البينية وتأجيلها وأماكن إقامتها، وتصنيف المرخص لهم، والتزامات المرخص له، والتنازل عن الترخيص ونقله ووقفه وإلغائه.
ثانياً - الموافقة على اقتراح وزارة المواصلات والاتصالات حول مساهمة دولة قطر في دعم خمسة مرشحين بمنحة كاملة لمدة خمس سنوات في مجال الطيران المدني.
ثالثاً - الموافقة على مشروعات قرارات وزير البلدية والبيئة بشأن اعتماد مواصفات قياسية خليجية كمواصفات قياسية قطرية، واعتماد تعديل أرقام لوائح فنية خليجية.
رابعاً - استعرض مجلس الوزراء الموضوعات التالية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة:
1- مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2012 بشأن هيئة قطر للأسواق المالية، ومرئيات الهيئة في هذا الصدد.
2- كتاب سعادة وزير التخطيط التنموي والإحصاء رئيس اللجنة الدائمة للسكان حول وثيقة "السياسة السكانية الجديدة لدولة قطر 2017- 2022".
3- كتاب سعادة وزير البلدية والبيئة بشأن مشروع قرار وزير البلدية والبيئة بتحديد أسعار تأجير الأراضي الحكومية.
4- كتاب سعادة وزير الاقتصاد والتجارة بشأن الخطة التي أعدتها الهيئة العامة للسياحة حول مشاركتها في عدد من المعارض السياحية العالمية خلال عام 2017.

قانون رقم (6) لسنة 2012 بشأن تنظيم السياحة

قانون رقم (17) لسنة 2013 بشأن تنظيم المعارض

قانون رقم (8) لسنة 2012 بشأن هيئة قطر للأسواق المالية

القرار وفقًا لآخر تعديل - قرار أميري رقم (36) لسنة 2014 بتنظيم الهيئة العامة للسياحة

قرار وزير الإعلام رقم (2) لسنة 1985م باللائحة التنفيذية لبعض أحكام القانون رقم (7) لسنة 1982م المتعلقة بتنظيم مكاتب السياحة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك