تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 26 يناير 2017

تلقت 15 ألف طلب دعم فني
«البلدية» تطبق نظم التفتيش البيئي وتحديد المواقع الجغرافية

الدوحة - العرب
عرضت إدارة نظم المعلومات، بوزارة البلدية والبيئة، لأهم إنجازات 2016، وتتمثل في دمج خدمات وتقنيات المعلومات والاتصالات لقطاعي البلدية والبيئة، وتوحيد شبكة المعلومات والاتصالات والنطاق الشبكي وتوحيد خدمة البريد الإلكتروني ونظام المراسلات والأرشيف الإلكتروني والموقع الإلكتروني وبوابة الخدمات الإلكترونية للوزارة وتوحيد خدمة الرسائل النصية القصيرة.
وأعلنت الإدارة الانتهاء من تنفيذ مشروع خارطة قطر البيئية ودمج تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية في موقع واحد، وتطوير حزمة الخدمات الميدانية على الأجهزة اللوحية الحديثة IPAD على أساس نظام تحديد المواقع الجغرافية ونظم المعلومات الجغرافية، وتضمنت الحزمة حاليا: - نظام التفتيش البيئي الإلكتروني والذي يغطي التفتيش الصناعي وتفتيش العزب والتفتيش البيئي العام.
- نظام الخدمات البلدية وهو يغطي حاليا خدمة مكافحة الحشرات والقوارض في بلدية الريان وجار تعميمه في باقي البلديات.
كما قامت الإدارة بتطبيق المرحلة الثانية من مشروع نظام رخص البناء وهي خدمة تتيح للمواطنين طلب إصدار رخص بناء من خلال خدمة إلكترونية تقدمها الوزارة على موقعها الخاص. حيث تعمل كمنصة إلكترونية واحدة تشمل كافة الجهات ذات العلاقة بمجمع رخص المباني مما يسهل كافة الإجراءات وتقليص وقت إنجاز المعاملات بشكل كبير.
كما تم تصميم واجهة جديدة للموقع روعي فيها تطبيق المعايير القياسية المطلوبة من ICT Qatar كما طور إصدار جديد من نظام الحماية على الموقع وبوابة الأجهزة المتنقلة بما يتماشى مع توجيهات وزارة الداخلية بشأن الوقاية من الهجمات والمخاطر المحتملة.;

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي
مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة
قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 1998 بإعادة تشكيل لجنة تسيير نظم المعلومات الجغرافية وتعيين اختصاصاتها
الحميدي:تحديث كافة القوانين البيئية في البلاد
قطر تؤكد حرصها على ضرورة الاتفاق حول المتغيرات البيئية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك