تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 26 فبراير 2017

التسجيل أول مارس وحتى 12 أكتوبر..
الغالي:استبعاد 70% من طلبات زيادة رسوم المدارس الخاصة
زيادة رسوم 38 مدرسة وروضة خاصة من 1% إلى 15 %
رفض زيادة رسوم 89 مدرسة وروضة خاصة من بين 127 طلباً

كتب - محروس رسلان:
أعلن قطاع شؤون التعليم الخاص بوزارة التعليم والتعليم العالي فتح باب التسجيل بالمدارس والروض الخاصة للعام الأكاديمي المقبل 2017 /2018م خلال الفترة من أول مارس وحتى الثاني عشر من أكتوبر المقبلين.
وكشف الأستاذ حمد الغالي مدير إدارة تراخيص المدارس الخاصة عن استبعاد الوزارة طلبات زيادة الرسوم الدراسية المقدمة من 89 مدرسة وروضة أطفال للعام الدراسي 2017 /2018، من بين 127 طلباً أي ما نسبته 70% من الطلبات المقدمة، في حين وافقت على طلبات الزيادة التي وردت من 38 مدرسة وروضة أطفال فقط، حيث تراوحت نسبة زيادة الرسوم ما بين 1% إلى 15%.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي بشأن التسجيل في المدارس الخاصة الذي عقدته وزارة التعليم والتعليم العالي صباح أمس بمقرها بمنطقة الدفنة.
وأوضح الغالي استبعاد طلبات زيادة الرسوم لعدة أسباب منها هي أن هناك مدارس لم تقم بإرفاق 3 قوائم مالية من أجل دراسة ملف المدرسة مالياً، أو تتجاوز الطاقة الاستيعابية للمدرسة بأكثر من 20%، أو تعمل تحت الطاقة الاستيعابية بأكثر من 20%، أو لم تذكر مبررات قابلة للقياس أو ذكرت مبررات لا تنعكس على العملية التعليمية بالإضافة إلى أنها تحقق مؤشرات مالية جيدة لا تستدعى الزيادة.
وأشار إلى أن الوزارة تلقت 127 طلب زيادة رسوم دراسية من أصل 260 روضة ومدرسة خاصة قائمة، وتمت دراسة لطلبات زيادة الرسوم، أولاً من قبل الفريق الإداري والفني، وثانياً تمت دراستها من قبل الفريق المالي وتحليل القوائم المالية، وثالثاً تم عرض جميع الطلبات على لجنة شؤون المدارس الخاصة برئاسة سعادة وكيل الوزارة، ومن ثم اعتمادها من سعادة الوزير.
وأكد أن وزارة التعليم والتعليم العالي راعت أن يتم الإعلان عن زيادة الرسوم الدراسية في وقت مبكر قبل موعد بدء التسجيل للعام الأكاديمي الجديد 2017 /2018م، والذي تم تحديده بتاريخ 1/3/2017م حسب التعميم رقم 1 لسنة 2017م، كما راعت الوزارة إعطاء ولي الأمر الفرصة ليقرر استمرار أبنائه في المدرسة من عدمه حيث حددت الفترة من 1/3/2017 إلى 1/5/2017، لسداد رسوم حجز مقعد، وذلك حسب التعميم رقم 4 لسنة 2017م.

قانون رقم (23) لسنة 2015 بتنظيم المدارس الخاصة

حمد الغالي:نظام جديد لتقييم طلبات زيادة رسوم المدارس الخاصة

 مجلس التعليم يعتمد معايير علمية لزيادة رسوم المدارس الخاصة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك