تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 16 مارس 2017م

الزعيمان استعرضا التعاون في مجالات الطاقة والبيئة والاستثمار
صاحب السمو والرئيس التركماني يعززان العلاقات
الزعيمان يبحثان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك
صاحب السمو يقيم مأدبة غداء تكريماً للرئيس محمدوف في الشقب
قطر وتركمانستان يعززان التعاون باتفاق و4 مذكرات تفاهم

الدوحة- قنا:
عقدت بالديوان الأميري قبل ظهر أمس، جلسة المباحثات الرسمية، بين دولة قطر برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وتركمانستان برئاسة فخامة الرئيس قربان قولي بيردي محمدوف.
تم خلال الجلسة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل توطيدها وتعزيزها في مختلف المجالات، ولا سيما في مجالات الطاقة والبيئة والاستثمار، إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وعقب الجلسة شهد حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس التركماني، التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين، فقد تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تدريب الدبلوماسيين بين المعهد الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية في دولة قطر ومعهد العلاقات الدولية التابع لوزارة خارجية تركمانستان، ومذكرة تفاهم بشأن تطوير التعاون في مجال الطاقة بين حكومة دولة قطر وحكومة تركمانستان، ومذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للطيران المدني لدولة قطر ومديرية الطيران المدني لتركمانستان، واتفاق للتعاون في مجال التقييس والمترولوجيا وإصدار الشهادات والاعتماد، ومذكرة تفاهم في مجال صيانة التنوع الحيوي والحفاظ على الحياة البرية بين وزارة البلدية والبيئة بدولة قطر ولجنة الدولة لحماية البيئة والموارد الطبيعية بتركمانستان.
وكان فخامة الرئيس التركماني قد وصل إلى الديوان الأميري في وقت سابق، حيث جرت له مراسم استقبال رسمي.
وأقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مأدبة غداء، تكريما لفخامة الرئيس قربان قولي بيردي محمدوف رئيس تركمانستان والوفد المرافق، بالشقب أمس.
حضر المأدبة عدد من أصحاب السعادة الوزراء.
كان فخامة الرئيس قربان قولي بيردي محمدوف رئيس جمهورية تركمانستان قد وصل إلى الدوحة أمس في زيارة رسمية للبلاد.
وكان في استقبال فخامته والوفد المرافق لدى وصوله مطار حمد الدولي سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع، وسعادة السيد خليفة بن أحمد السويدي سفير دولة قطر لدى تركمانستان، وسعادة السيد أراز محمد شارييف السفير التركماني لدى الدولة.



قرار أميري رقم (60) لسنة 2014 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية تركمانستان

مرسوم رقم (32) لسنة 2012 بالتصديق على اتفاقية للتعاون الاقتصادي والتجاري بين حكومة دولة قطر وحكومة تركمانستان

وزير الخارجية يبحث دعم العلاقات مع تركمانستان

إتفاقيات جديدة لدفع الشراكة بين قطر وتركمانستان

المريخي يبحث تعزيز العلاقات مع نائب وزير خارجية تركمانستان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك