تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء 28 مارس 2017م

وزير الإقتصاد: قانون جديد لتنظيم عمل الشركات الصغيرة والمتوسطة
توقيع إتفاقيتان مع الجانب البريطاني خلال أعمال المنتدى
قطر تسعى للمشاركة في العديد من الاستثمارات في القطاعات المتاحة

لندن - هويدا باز
قال سعادة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني وزير الإقتصاد والتجارة في منتدى قطر المملكة المتحدة للأعمال والإستثمار، أن قطر ستوقع اتفاقيتين مع الجانب البريطاني، ومنها على سبيل المثال اتفاقية اللجنة المشتركة بين قطر والمملكة المتحدة.
وفي حواره مع "الشرق" على هامش فعاليات منتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والإستثمار ذكر سعادته أن قطر تركز على مبدأ التنوع في روافد الإقتصاد، ومنها قطاع الصناعة والخدمات والصحة وغيرها من القطاعات الأخرى، مضيفاً أن قطر لن تعتمد على الدخول في إستثمارات في قطاع واحد فقط، بل ستبحث مع الجانب البريطاني العديد من القطاعات التي نرى أنها ستضيف إلى إقتصاد البلدين معا، وأوضح أن قطر تسعى إلى التعاون مع الجانب البريطاني.
وحول قانون الشركات الصغيرة والمتوسطة الجديد أشار وزير الإقتصاد والتجارة أن هذا العام سيشهد ظهور قانون جديد ينظم العمل لهذه الشركات، وسيسمح بدعمها بالشكل المناسب كي تدخل السوق التجاري في إطار مناسب.
وزير الإقتصاد متحدثاً الى كيث فاز عضو مجلس العموم البريطاني خلال المنتدى
وأضاف أن هذا القانون الذي سيظهر خلال هذا العام 2017 سيكون عبارة عن إطار عمل يدعم هذه الشركات ويجعلها تدخل السوق وتحصل على تعاقدات بشكل جيد، عبر منصة عمل مشتركة تضم هذه الشركات وتقدم الخدمات المعلوماتية واللوجستية والمالية والاستشارية لهذه الشركات.
وكان سعادة وزير الاقتصاد والتجارة قد أكد في كلمته أن قطر حققت معدل نمو بفضل القطاع النفطي وغير النفطي، مضيفا أنه ورغم تدني أسعار الطاقة الفترة الماضية، فإن الاقتصاد القطري حقق معدل نمو متميز، كما حافظ على مستوياته خلال الفترة من 2011 إلى 2015.
وأكد سعادته أن رؤية قطر 2030 تعتمد على الوصول إلى أفضل مستويات الاقتصاد المتنوع، إلى جانب أن قطاع النفط قد زاد بنسبة كبيرة فبعد أن كانت نسبته 21% فقط وصل إلى نسبة 61% من حيث مشاركته في الاقتصاد المحلي، وأشار إلى أن الخطة القطرية القادمة هي جذب القطاعات المالية واللوجستية والصناعية الفرعية كي نكمل خريطة قطر عن الاقتصاد المتنوع.



الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (5) لسنة 2002 بإصدار قانون الشركات التجارية
قرار مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية رقم (5) لسنة 2014 بإصدار نظام حوكمة الشركات الصغيرة والمتوسطة
قانون جديد لنفاذ الشركات الصغيرة والمتوسطة للمشتريات الحكومية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك