تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 20 أبريل 2017م

السفير التركي: نسعى لزيادة حجم التبادل التجاري مع قطر إلى 2 مليار ريال

قال سعادة السيد فكرت أوزر، سفير الجمهورية التركية لدى الدولة، إن معرض "إكسبو تركيا في قطر" يهدف إلى حث رجال الأعمال والمستثمرين القطرين والأتراك على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والوصول بها إلى آفاق أرحب، مشيرا إلى أن المعرض يوفر الفرصة للتعرف على إمكانيات الطرفين والاستفادة من التجارب والخبرات المكتسبة لكبريات الشركات العاملة في البلدين الشقيقين.
وأضاف سعادته في تصريح لـ "الشرق" أن هذا المعرض سيتيح للشركات التركية إمكانية عرض منتجاتها وخدماتها مباشرة في السوق القطري، والمساهمة في النهضة الاقتصادية والعمرانية التي تشهدها قطر، لافتا إلى أن تركيا تسعى جاهدة للمشاركة في تحقيق وتنفيذ رؤية قطر الوطنية 2030، انطلاقا من متانة العلاقات الرسمية والشعبية بين قطر وتركيا.
ولفت سعادته إلى أن شركات المقولات والبناء التركية تشترك بقوة في مشاريع البنية التحتية والنهضة العمرانية في السوق القطري، وتعمل يدا بيدا في مشاريع الطرق والمواصلات وبناء ملاعب كأس العالم ٢٠٢٢، وخطوط مترو الأنفاق وغيرها من المشاريع العملاقة. معربا عن أمله في أن يتم الاستفادة من هذا التعاون المثمر في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين في القريب العاجل إلى 2 مليار دولار .
جدير بالذكر أن معرض "إكسبو تركيا في قطر" افتتح صباح اليوم بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، وتستمر أعماله حتى 21 إبريل الجاري، ويشهد مشاركة ما يزيد عن 150 شركة تركية، مع توقعات باستقطاب حوالي 2500 مستمثر ونحو 5 آلاف زائر من المنطقة والعالم.


 

مرسوم رقم (29) لسنة 2015 بالتصديق على اتفاق مشترك بشأن إنشاء لجنة استراتيجية عليا بين دولة قطر وجمهورية تركيا

 تعاون قانوني وقضائي بين قطر وتركيا

رئيس الوزراء التركي يؤكد عمق العلاقات القطرية التركية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك