تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 23 أبريل 2017م

عبر مشاركتها بملتقى جامعة قطر
«التنمية الإدارية» تعرض الفرص الوظيفية للمحاسبين

الدوحة - العرب
شاركت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ممثلة بإدارة سياسات وتخطيط الموارد البشرية في فعالية ملتقى جامعة قطر الأول للمحاسبة، الذي نظمه نادي المحاسبة «بنات» في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر نهاية الأسبوع الماضي.
ضم الملتقى عدداً كبير من المسؤولين بالهيئات الحكومية والخاصة المهتمة بموضوع المحاسبة، وحضرته وفود من جمعيات المحاسبة بدولة الكويت ومملكة البحرين الشقيقتين.
وألقى الأستاذ عبد العزيز حسن الإبراهيم مدير إدارة سياسات وتخطيط الموارد البشرية في وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية محاضرةً حول «الفرص الوظيفية للمحاسبين بدولة قطر».
من ناحية أخرى أكدت كلمات المشاركين على التكامل والتفاعل بين القطاعين العام والخاص في مجال المحاسبة، كما جرى التنويه بالدور الذي تلعبه جمعية المحاسبين القانونيين القطرية، والجمعية العلمية للمحاسبة بجامعة قطر، وبدور مكاتب المحاسبة والتدقيق الخاصة العاملة في دولة قطر، وبسعي هذه المؤسسات كلها إلى دعم جهود الجامعة أكاديمياً في تخريج كوادر قطرية مؤهلة تأهيلاً عالياً في مجال المحاسبة.
واستعرض الملتقي، المبادرات في هذا المجال، مثل مبادرة إنشاء نادي المحاسبة في جامعة قطر، ونادي المحاسبة الخليجي، الذي يستهدف فئة الشباب بين عمر 16 -30 سنة، في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأكد المشاركون أهمية استقلال التدقيق المالي عبر استقلالية المدقق المالي الكاملة في أداء مهمته، لافتين إلى أن الرقابة أصبحت تجمع مهام الرقابة المالية، والأداء والالتزام والرقابة التقنية، بما يدعم العمل المهني للمحاسبة، وأشاروا إلى تأسيس 16 إدارة رقابية منها إدارة خاصة بوحدات التدقيق حتى تصبح المهنة جاذبة للكوادر القطرية بسبب الحوافز المختلفة، ومن هؤلاء خريجو جامعة قطر -قسم المحاسبة بكلية الإدارة والاقتصاد، مع تأكيد ما يملكونه من مؤهلات علمية ومهنية لممارسة مهنة المحاسبة على أكمل وجه.;


 

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (4) لسنة 1995  بشأن ديوان المحاسبة

قانون رقم (11) لسنة 2015 بإصدار قانون الشركات التجارية

قرار أميري رقم (1) لسنة 1979م بشأن تكليف ديوان المحاسبة بمراقبة بعض الأجهزة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك