تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 27 أبريل 2017م

وجه الشكر لصاحب السمو على جهوده في تحرير? المختطفين
مجلس الوزراء يوافق على مشروع «إفلاس الشركات»

قنا
ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح أمس بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
في بداية الاجتماع أعرب المجلس عن خالص شكره، وتقديره لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حفظه الله، على ما بذله من جهود كبيرة، وتوجيهات سديدة أثمرت، بحمد الله، إطلاق سراح المواطنين القطريين الذين كانوا مختطفين في جمهورية العراق، وعودتهم سالمين إلى أرض الوطن.
وهنأ المجلس أسر المواطنين العائدين، والشعب القطري الكريم بسلامة عودتهم.
وبعد ذلك نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولاً- الموافقة على مشروع قانون بشأن إفلاس الشركات التجارية والوقاية منه.
وقد أعدت وزارة الاقتصاد والتجارة مشروع القانون في إطار خطتها لتحسين بيئة الاستثمار في الدولة، ويهدف المشروع إلى وضع تنظيم مفصل لأحكام إفلاس الشركات التجارية، والوقاية منه، يراعي المعايير الدولية في هذا الشأن.
ثانياً- الموافقة على مشروع قانون بتنظيم المنافسة، ومشروع لائحته التنفيذية.
ويأتي إعداد مشروع القانون ليحل محل القانون رقم (19) لسنة 2006 بشأن حماية المنافسة، ومنع الممارسات الاحتكارية، في إطار تحديث التشريعات لمواكبة التطورات في هذا الشأن.
ثالثاً- الموافقة على الانضمام إلى ميثاق الأمانة العامة لمؤتمر التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا (السيكا).
رابعاً- الموافقة على:
1 - مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الشباب بين حكومة دولة قطر، ومجلس وزراء جمهورية البوسنة والهرسك.
2 - مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تبادل التحريات المالية بين وحدة المعلومات المالية في دولة قطر، ووحدة المعلومات السريلانكية في جمهورية سريلانكا.
خامساً- استعرض المجلس الموضوعات التالية، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة:
1 - كتاب سعادة وزير الطاقة والصناعة رئيس اللجنة الدائمة للموارد المائية، بشأن التقرير النصف سنوي الثاني لعام 2016 عن أعمال تلك اللجنة خلال الفترة من 1/ 7 إلى 31 / 12 / 2016.
2 - كتاب سعادة وزير الاقتصاد والتجارة بشأن نتائج الدورة الأولى للجنة القطرية القيرغيزية المشتركة للتعاون الاقتصادي، والتجاري، والفني (الدوحة - مارس2017).
3 - مذكرة سعادة وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بشأن نتائج الاجتماع الإقليمي (16) لآسيا، والمحيط الهادي للدول الأعضاء في منظمة العمل الدولية (بالي - ديسمبر 2016).
4 - كتاب سعادة وزير البلدية والبيئة حول مشروع قرار وزير البلدية والبيئة بشأن الشروط والضوابط المنظمة لاستغلال الحيازات الزراعية.;


 

قانون رقم (11) لسنة 2015 بإصدار قانون الشركات التجارية
قانون رقم (19) لسنة 2006 بشأن حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية
مـركـز الـدراسـات يـنـظـم ورشـة حـول الإفــلاس

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك