تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 11 يونيو 2017م

اجتماع طارئ لبحث تداعيات المقاطعة الخليجية
غرفة قطر: إجراءات لضمان تدفق السلع والبضائع
غرفة قطر تجتمع اليوم مع لجنة تنسيقية لبحث معوقات التجار
اللجنة تضم موانئ قطر والخطوط القطرية والشركات المستوردة
إجراءات لضمان تدفق السلع والبضائع بمنتهى الانسيابية

الدوحة - الشرق
عقد مجلس إدارة غرفة قطر إجتماعا طارئاً، برئاسة سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الإدارة وبحضور جميع أعضاء المجلس، وذلك لبحث تداعيات قرار المقاطعة من جانب بعض الدول الخليجية، حيث أعرب المجلس عن بالغ الأسف لقرار المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر وإغلاق الحدود البرية والبحرية والجوية.
وإذ يعتبر المجلس هذا القرار يتنافى مع كافة التعهدات والمواثيق والإتفاقات الدولية والإقليمية.. كما جاء استنادا إلى ادعاءات باطلة وتسريبات مفبركة، فإن غرفة قطر ومن واقع انتمائها وحسها الوطني، تؤكد وقوفها بكل القطاعات الاقتصادية وكافة أصحاب الأعمال إلى جانب قيادتنا الرشيدة قلباً وقالباً.
وتؤكد في الوقت ذاته على ثقتها بأن قيادتنا الرشيدة بما تمتلك من حكمة وحنكة، قادرة على تجاوز الموقف وكشف كافة المخططات.
كما يؤكد المجلس في الوقت ذاته على قدرة الإقتصاد القطري على تجاوز هذا الحصار وتلك المقاطعة التي لن تنال من عزيمة الشعب القطري ولا تؤثر على حياته ومعيشته، وأننا ماضون بكل عزم في توفير السلع والبضائع سواء في المواد الغذائية أو مواد البناء أو المواد الأساسية لكل المواطنين والمقيمين.
وأشاد المجلس بموقف رجال الأعمال القطريين الذي كان على قدر المسؤولية.. وتؤكد الغرفة أن مجتمع الأعمال القطري قد اتخذ كافة التدابير اللازمة لتجاوز هذا الحصار.
وفي هذا الصدد اتخذ المجلس العديد من الإجراءات التي تضمن تدفق السلع والبضائع بمنتهى الانسيابية والوفرة.
حيث أقر مجلس إدارة الغرفة تشكيل لجنة تنسيقية تضم أعضاء من مجلس إدارة الغرفة للوقوف على كافة المعوقات التي تواجه رجال الأعمال والتجار خلال عملية استيراد السلع من الخارج، حيث ستكون حلقة وصل بين رجال الأعمال واللجنة المختصة في وزارة الإقتصاد والتجارة، وتشمل كافة مجالات القطاع الخاص، بحيث أن أي رجل أعمال يواجه أية عقبات في عملية استيراد السلع على اختلاف أنواعها، يمكنه التواصل مع اللجنة من خلال خطين ساخنين مفتوحين على مدار الساعة كالتالي: 33217886، و55305515 ومن خلال البريد الالكتروني yahya@qcci.org و abunahia@qcci.org.
وقد تم ضم أعضاء من بنك قطر للتنمية إلى اللجنة، والتي تهدف إلى استقبال ملاحظات وشكاوي رجال الأعمال والتجار ورفعها إلى اللجنة المختصة بوزارة الاقتصاد والتجارة، حيث تنعقد اللجنة التنسيقية بشكل متواصل وتقوم بمتابعة الشكاوي مع الجهات المعنية، من أجل ضمان انسياب وتدفق السلع إلى السوق القطري بدون أية عقبات.
اجتماع طارئ غداً
وكشف مصدر في غرفة قطر، أن الغرفة سوف تقوم صباح غداً الأحد بعقد إجتماع موسع لكافة الشركات المستوردة للمواد الغذائية بحضور لجنة الطوارئ وبعض الجهات المعنية مثل الشركة القطرية لإدارة الموانئ "موانئ قطر" والخطوط الجوية القطرية، حيث سيتم خلال الاجتماع مناقشة كافة العقبات التي تواجه هذه الشركات، والقيام بحلها من أجل عدم إعاقة انسياب السلع إلى قطر.
كما ستعقد غرفة قطر ظهر غداً الأحد إجتماعاً للشركات المستوردة للمواد الأولية بحضور شركة قطر للمواد الأولية والشركات التي تقوم باستيراد مواد البناء مثل الجابرو وغيرها من المواد الأساسية للبناء، وذلك للاطلاع على سير عملية استيراد هذه السلع والمعوقات التي قد تواجه هذه الشركات والسعي إلى حلها.

القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (27) لسنة 2006 بإصدار قانون التجارة
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 1990م بإنشاء غرفة تجارة وصناعة قطر
القرار وفقًا لآخر تعديل - قرار أميري رقم (20) لسنة 2014 بالهيكل التنظيمي لوزارة الاقتصاد والتجارة
قرار وزير الأعمال والتجارة رقم (68) لسنة 2012 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك
 «الاقتصاد»: وفرة السلع الغذائية بالأسواق

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك