تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 11 يونيو 2017م

احتلت المرتبة 349 عالمياً وفق مؤسسة كيو إس
جامعة قطر تتقدم 44 مركزاً في التصنيف

كتبت - هبة البيه:
حققت جامعة قطر المرتبة 349 ضمن أفضل الجامعات على مستوى العالم وفقاً لتصنيف مؤسسة كاكاريللي سيموندس (كيو أس QS) للعام 2018 والذي أعلن عنه مؤخراً.
وبهذه المرتبة الجديدة تكون الجامعة قد تقدمت 44 مركزاً في سلم تصنيف الجامعات مقارنة بالعام الماضي فضلاً عن تحقيقها للمركز الرابع في الخليج العربي والمركز الخامس في العالم العربي ضمن أفضل الجامعات التي تضمنها التصنيف.
وحجزت جامعة قطر مكانتها ضمن أفضل الجامعات التي شملها التصنيف ويبلغ عددها 956 جامعة فيما وقعت ضمن أفضل 3ر1 بالمائة من جامعات العالم التي يقارب عددها نحو 26000 جامعة طبقاً لإحصائيات QS.
وقالت جامعة قطر إن تطوّر سمعتها الأكاديمية الإيجابية عالمياً كان العنصر المؤثر في التصنيف الجديد حيث تقدّمت ضمن هذا المعيار نحو 136 مركزاً.
وتتضح السمعة الأكاديمية بشكل عام من خلال استبيانات توزعها مؤسسة كيو إس QS على الباحثين والأكاديميين من مختلف جامعات العالم.
وفي تعليقه على هذه المرتبة قال الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر إن هذا التنصيف يؤكد مرّة أخرى أننا نسير في الطريق الصحيح وأننا نتقدّم بشكل مستمرّ.
وأكد أن هذه المرتبة المتقدمة التي حققتها الجامعة تعكس تضافر كل الجهود ومنذ سنوات لتطوير التعليم الجامعي لدعم الاقتصاد الوطني وبناء الإنسان المتوازن المتسلح بأحدث ما توصلت إليه العلوم والمعارف والمتمسك بقيمه وهويته والذي يعدّ محور الاهتمام في رؤية قطر الوطنية 2030.

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

قرار أميري رقم (67) لسنة 2014 بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك