تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 16 يوليو 2017م

بعد تخرجهم من كلية التربية عبر برنامج طموح ..
مصدر بالتعليم للراية:تعيين 177 معلما ومعلمة قطريا بالمدارس الحكومية
رفد التعليم الثانوي بأربعين مدرسا قطريا في 5 تخصصات

كتب - محروس رسلان:
كشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم والتعليم العالي للراية عن تعيين 177 من الكوادر الوطنية بالمدارس الحكومية اعتبارا من العام المقبل كمعلمين ومعلمات, حيث سيتم رفد المدارس بـ 137 من المعلمات القطريات خريجات برنامج طموح "تعليم ابتدائي" موزعين على 4 تخصصات ,في حين سيتم رفد المدارس الثانوية بأربعين خريجا وخريجة من الكوادر الوطنية موزعين على 5 تخصصات.
وقال المصدر أن أن وزارة التعليم والتعليم العالي قررت فتح باب الإبتعاث لبرنامج طموح للحصول على بكالوريوس التربية والتعيين الفوري في المدارس الحكومية امام غير القطريين من "مواليد دولة قطر، وابناء القطريات، ومواطني دول مجلس التعاون، وحملة الوثائق القطرية" للعام الاكاديمي المقبل,لافتاً الى أنه مدة الدراسة بالبرنامج أربع سنوات بنظام الدوام الكامل ,كما أن الوزارة سوف تمنح مكافأة للطلبة القطريين خلال الدراسة بقيمة 7 آلاف ريال شهريا وستتكفل بالرسوم الدراسية للطلبة الملتحقين بالبرنامج.
وقال المصدر أن وزارة التعليم والتعليم العالي بصدد اعداد ترتيبات حفل استقبال المعلمين الجدد والذي سيضم خريجي الكلية بالإضافة الى معلمي مبادرة "علم لأجل قطر" وخريجي برنامج المعلم المساعد من كلية المجتمع والعائدين من البند المركزي وذلك بحضور سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي في الثامن والعشرين من اغسطس المقبل.
ومن المقرر بحسب المصدر ان يتم رفد المدارس بـ 137 من المعلمات القطريات خريجات برنامج طموح "تعليم ابتدائي" موزعات على 4 تخصصات، منهن 55 خريجة مسار طفولة مبكرة، و54 خريجة تخصص دراسات عربية، و19 خريجة تخصص رياضيات وعلوم، و9 خريجات تخصص لغة انجليزية.
وفي برنامج التعليم الثانوي من المقرر ان يتم رفد المدارس بأربعين خريجا وخريجة من الكوادر الوطنية موزعين على 5 تخصصات، منهم 17 خريجا وخريجة في تخصص دراسات اجتماعية، و6 في تخصص لغة عربية، و11 تخصص دراسات اسلامية، و5 تخصص لغة انجليزية، وخريجة تخصص كيمياء.
ابتعاث غير القطريين
اكد المصدر للراية أن وزارة التعليم والتعليم العالي قررت فتح باب الابتعاث لبرنامج طموح للحصول على بكالوريوس التربية والتعيين الفوري في المدارس الحكومية امام غير القطريين من "مواليد دولة قطر، وابناء القطريات، ومواطني دول مجلس التعاون، وحملة الوثائق القطرية" للعام الاكاديمي المقبل 2017/2018م وذلك حسب شروط محددة وعلى اسس تنافسية.
أوضح أن ابرز شروط الالتحاق بالبرنامج امام الراغبين في الابتعاث من الطلبة غير القطريين وذلك بالنسيق مع وزارة التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية هي انهاء مراحل التعليم جميعها في مدارس قطر على ان يستثنى من ذلك ابناء القطريات، بالإضافة الى الحصول على شهادة الثانوية العامة او ما يعادلها بمعدل لا يقل عن 80%.
ويشترط ايضا بحسب المصدر الحصول على قبول مشروط من كلية التربية حسب النظام المتبع في جامعة قطر بإفادة رسمية صادرة من الجهة المختصة من جامعة قطر، بالإضافة الى اجتياز المقابلة الشخصية، مشددا على ان الاختيار بين المتقدمين من غير القطريين يخضع لمبدأ التنافسية.

قانون رقم (18) لسنة 2015 بتنظيم مزاولة الخدمات التعليمية

«الأعلى للتعليم» يتعاقد مع 767 معلماً ومعلمة

مصدر بالتعليم :32 معلماً قطرياً يلتحقون بالعمل في المدارس

 توظيف282 معلمًا ومعلمة قطريين بالمستقلة بعد تأهيلهم بالجامعة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك