تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 2  نوفمبر 2017م

ترأسا جلسة المباحثات الرسمية وبحثا التعاون في الطاقة والاقتصاد والاستثمار
صاحب السمو ورئيس الوزراء الإيطالي يعززان العلاقات
بحث الأزمة الخليجية وجهود البلدين وتدابيرهما في مكافحة الإرهاب وتمويله
استعراض القضايا الإقليمية والدولية وتطورات المنطقة والوضع في ليبيا
صاحب السمو يتطلع للارتقاء بالعلاقات بين قطر وإيطاليا إلى آفاق أرحب
سموه يقيم مأدبة غداء تكريماً لرئيس الوزراء الإيطالي والوفد المرافق له
جينتيلوني يشكر صاحب السمو على دعم إعمار المناطق المتضررة من الزلازل

الدوحة - قنا:
عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، جلسة مباحثات رسمية مع دولة السيد باولو جينتيلوني رئيس وزراء جمهورية إيطاليا بالديوان الأميري، قبل ظهر أمس.
وفي بداية الجلسة، أعرب سمو أمير البلاد المفدى عن ترحيبه بدولة رئيس الوزراء متطلعاً لأن تسهم هذه الزيارة في تطوير علاقات التعاون بين البلدين والارتقاء بها إلى آفاق أرحب، وبما يخدم المصالح المشتركة التي يصبو إليها الشعبان الصديقان.
من جانبه، عبّر دولة رئيس الوزراء، عن سعادته بهذه الزيارة مؤكداً حرص بلاده على تعزيز وتطوير علاقات التعاون في مختلف المجالات، وأن تكون الزيارة منطلقاً إلى مرحلة متقدمة في علاقات التعاون بين البلدين، كما أعرب عن شكره لسمو الأمير على الدعم الذي قدمه صندوق قطر للتنمية لإعادة إعمار المناطق التي تضررت جراء الزلازل التي ضربت إيطاليا.
جرى خلال الجلسة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تنميتها وتعزيزها، خاصة في مجال الطاقة والاقتصاد والاستثمار، إضافة إلى مناقشة عددٍ من القضايا الإقليمية والدولية لا سيما تطورات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها الأزمة الخليجية، والوضع في ليبيا.
كما تناولت المباحثات جهود البلدين وتدابيرهما في مكافحة الارهاب وتمويله.
حضر الجلسة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وعددٌ من أصحاب السعادة الوزراء.
وحضرها من الجانب الإيطالي أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق. وكان رئيس وزراء جمهورية إيطاليا قد وصل إلى الديوان الأميري في وقت سابق، حيث جرت له مراسم استقبال رسمي.
كما أقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مأدبة غداء أمس، تكريماً لدولة السيد باولو جينتيلوني رئيس وزراء جمهورية إيطاليا والوفد المرافق له.
حضر المأدبة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وعددٌ من أصحاب السعادة الوزراء.
كان دولة السيد باولو جينتيلوني رئيس الوزراء الإيطالي قد وصل لدولة قطر صباح أمس في زيارة تستغرق يوماً واحداً.
وكان في استقبال دولة رئيس الوزراء الإيطالي والوفد المرافق له لدى وصوله مطار حمد الدولي، سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية، وسعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي الجهني سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإيطالية، وسعادة السيد باسكوالي سالزانو سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة.
وغادر دولة السيد باولو جينتيلوني رئيس الوزراء الإيطالي، الدوحة مساء أمس، بعد زيارة للبلاد استغرقت يوماً واحداً.
وكان في وداع دولته لدى مغادرته مطار حمد الدولي، سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية، وسعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي الجهني سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإيطالية، وسعادة السيد باسكوالي سالزانو سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة.

مرسوم رقم (58) لسنة 2011 بالتصديق على اتفاقية التعاون الثقافي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية إيطاليا
مرسوم رقم (128) لسنة 2004 بالتصديق على اتفاقية بشأن التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية إيطاليا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك