تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 10 ديسمبر 2017م

الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني:اليوم الوطني محطة لتجديد الولاء وتعزيز القيم
القيادة الرشيدة تعاملت بحكمة في مواجهة الأزمة الخليجية

الدوحة - قنا:
أكد سعادة الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية أن الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر يُمثل محطة هامة لتجديد الولاء وتعزيز القيم الوطنية وتكريس مبادئ المحبة والسلام والخير لشعوب العالم والتأكيد على الاعتزاز والفخر بالانتماء لهذا الوطن المعطاء.
وقال سعادته في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية «قنا»‏ بمناسبة اليوم الوطني للدولة، إن هذا اليوم مناسبة للتذكير بالجهود الجبارة، والإنجازات الخالدة، لمؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني «طيب الله ثراه»، والقادة الذين ترسموا خطاه في بناء دولة قطر، كدولة عصرية ، معتزة بهويتها وقيمها ومبادئها الراسخة في تعزيز قيم السلام والتعايش.
وأوضح أن شعار « أبشروا بالعز والخير» للاحتفال بهذا العام ، يمثل بشارة لكل الشعب القطري وتأكيد على المضي قدماً في هذا النهج الذي لا يحيد على طريق العز والخير والرفعة للوطن والمواطن.. مضيفاً أن هذه العبارة تعبّر عن ثقة تامة بمستقبل أكثر عطاء وتنمية وقوة وازدهاراً ورفاهية وعزة وكرامة للشعب القطري.
وحول تعامل دولة قطر مع الأزمة الخليجية الراهنة نوّه سعادة الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني بحكمة القيادة الرشيدة في التعامل مع الأزمة، وحنكتها في مواجهة تداعياتها، ونجاحها التام في ذلك محلياً ودولياً.. وقال إنها تفوقت في مواجهة هذا الأزمة وذلك لما تتمتع به من مرونة وحكمة وثقة وشراكات مهمة دولياً وإقليمياً.
وقد نفذت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية العديد من المشاريع والأنشطة الخيرية وقدمت الكثير من المساعدات الإنسانية، شملت مساعدات مالية وعينية تمثلت في كفالات شهرية وسداد ديون غارمين وتغطية نفقات علاجية وتشييد مبان تعليمية ودعم حملات تعليمية.
وعلى صعيد الأنشطة الخارجية، تقوم المؤسسة بتنفيذ مشروعات تنموية أساسية مثل التعليم والصحة وغيرها في العديد من الدول حيث وضعت خلال العام 2017 حجر أساس لمجموعة من المشاريع التنموية في المملكة المغربية منها مستشفى الشيخة شريفة بنت إبراهيم النصر الذي بدأ تنفيذه في مدينة مراكش بتكلفة وقدرها 70 مليون ريال قطري ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه بنهاية 2019، إضافة إلى مراكز لغسيل الكلى ودار للمسنين.
كما قامت المؤسسة بتجهيز مستوصف جاسم للرعاية الصحية الأولية بمخيم الأزرق بالمملكة الأردنية الهاشمية بالتعاون مع مؤسسة الإغاثة الطبية العربية «AMR»، وتقدر التكلفة الإجمالية بمليون و800 ألف ريال قطري، فيما وضعت المؤسسة حجر الأساس لمشروع مركز الشيخ حمد بن جاسم للرعاية اليومية في مدينة غزة.
وفي نفس الإطار، أطلقت المؤسسة العديد من المخيمات الطبية وحملات التطعيم والتلقيح والقوافل الصحية في عدد من الدول الإفريقية والآسيوية، بتكلفة تقدر بمليوني ريال قطري، كما افتتحت المؤسسة هذا العام مركز حمد بن جاسم للتدريب الصناعي بالهند ليخدم سكان إقليم مهاراشترا- بمقاطعة كوكن بالهند بتكلفة تقدر بـ 3 ملايين ريال قطري بالتعاون مع الجهات الحكومية هناك.
وضمن مشاريع الإسكان التي تنفذها المؤسسة في عدد من الدول سلمت المؤسسة خلال هذا العام حوالي 800 وحدة سكنية من مدينة الشيخ جاسم النموذجية بسريلانكا، وتبلغ تكلفتها الإجمالية 40 مليون ريال قطري.
وفي إطار شراكتها مع المفوضية السامية للاجئين وقعت المؤسسة إتفاقية لتأمين الرعاية الصحية الطارئة للاجئين اليمنيين في الصومال تشمل تقديم دعم مالي قدره 250 ألف دولار أمريكي.
وفيما يتعلق بالخطط المستقبلية للعام 2018 فإن المؤسسة ستركز على مجالي الصحة والمياه وكذلك الانتقال من مرحلة تنفيذ مشاريع فقط إلى تنفيذ برامج متكاملة تتمثل في توفير مصادر مياه صالحة للشرب مع برنامج مصاحب لإصحاح البيئة والقيام بأنشطة التوعية الصحية اللازمة، وبالشراكة مع عدد من منظمات الأمم المتحدة.

الدستور الدائم لدولة قطر

(تعميم رقم ر.ش.ت/ 16 /2013) بشأن اليوم الوطني لدولة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك