تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 14 ديسمبر 2017م

منهم 500 معلم ومعلمة للمراحل الثلاث والتقديم إلكتروني
900 شاغــر تعليمــي وإداري بـوزارة التعليــم
حسن المحمدي: استقطاب الكوادر المحلية والعربية في التدريس والإدارة
المنظومة التعليمية تضم 14577 معلماً ومعلمة من 56 جنسية
معلم واحد مقابل كل 8 طلاب وهي أعلى النسب في العالم

الدوحة ـ الراية :
 أعلن السيد على المراغي مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة التعليم والتعليم العالي عن حاجة الوزارة لما يتراوح مابين 700 إلى 900 شخص لشغل الوظائف التعليمية والإدارية خلال العام الأكاديمي القادم منهم حوالي 500 معلم ومعلمة للمراحل الدراسية الثلاث، الابتدائية والإعدادية والثانوية، إضافة إلى رياض الأطفال من ذوي الخبرة والكفاءة في التخصصات ومجال تدريس المواد التربوية المختلفة، إلى جانب نحو 300 شخص من الذكور فقط لشغل الوظائف الإدارية.
واستعرض المراغي في مؤتمر صحفي أمس طريقة التقديم عبر الموقع الإلكتروني للوزارة الذي قال إنه جرى تحديثه وتطويره بما يجنب المتقدمين حالات الانتظار والترقب لفترات طويلة لمعرفة مصير طلباتهم من قبولها أو عدمه، مبيناً أنه سيتم إطلاعهم أولا بأول على خطوات ومراحل التقديم حتى موعد المقابلة النهائية ومكانها الذي سيحدده الشخص المعني، مع فرز إداري وفني لمطابقة التخصص والمادة العلمية.
وأوضح أن باب التقديم مفتوح للجميع وفي أي مكان، وأن وفودًا من الوزارة ستزور المتقدمين في الدول التي يتواجدون بها خلال شهر فبراير القادم، لافتاً إلى أن من بين عدد المعلمين والمعلمات المستهدف، استقطاب البعض منهم بالداخل عبر برنامج «طموح» الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع كلية التربية بجامعة قطر، وبرنامج «المعلمة المساعدة» بالشراكة مع كلية المجتمع في قطر، وبرنامج استقطاب المعلمين التابع لمنظمة «علم لأجل قطر».
وأكد أن الإعلان المبكر عن هذه الاحتياجات التعليمية والإدارية يأتي في إطار حرص وزارة التعليم والتعليم العالي على سد الشواغر من الموظفين والمعلمين والمباني المدرسية، بالجودة والكفاءة المطلوبة.
شروط التقديم
من جهته قدم أحمد جمعة جسيماني، مدير إدارة شؤون المعلمين بالوزارة، شرحاً وافياً لشروط ومتطلبات التقديم للوظائف التدريسية المختلفة، ومنها الحصول على شهادة البكالوريوس في التخصص المطلوب من خلال الدراسة النظامية وبمعدل جيد جداً كحد أدنى، وأن تكون لدى المتقدم خبرة لا تقل عن 5 سنوات في مجال العمل بالوظيفة المطلوبة بالمدارس، وألا يقل عمره عن 27 سنة ولا يزيد عن 50 عاماً، ولا يكون منقطعاً عن مزاولة مهنة التدريس خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، على أن تعطى الأولوية بالوظيفة لحملة شهادة بكالوريوس التربية في التخصص وحملة الشهادات العليا في التخصص.
كما شرح شروط الوظائف الإدارية التي تم تخصيصها للذكور فقط وتشمل مسؤول مركز مصادر التعليم وأخصائيين نفسيين واجتماعيين ومحضّر مختبر ومرشداً أكاديمياً ومنسق مشاريع إلكترونية وفني تقنية المعلوماتية، إضافة إلى وظائف في مجال التربية الخاصة للذكور والإناث في مجالات التربية الخاصة والمسار المهني والموسيقى للمدارس التخصصية وأخصائي تخاطب ونطق وعلاج طبيعي وعلاج وظائفي ولغة إشارة وسمعيات لمجمع التربية السمعية، علاوة على أخصائي بصريات لمدرسة النور للمكفوفين.
من جهته أكد حسن عبدالله المحمدي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة التعليم والتعليم العالي، اهتمام الوزارة باستقطاب الكوادر المحلية والعربية في مجال التدريس والإدارة المدرسية، موضحاً أن المعلمين في قطر ينتمون إلى 56 جنسية، ما يعكس ثراء المنظومة التعليمية بالدولة التي قال إنها تضم هذا العام 14577 معلما ومعلمة.
ونوه بأن هذه الإحصائية تكشف وجود معلم واحد مقابل كل 8 طلاب، وهي أعلى النسب في العالم، مبيناً أن الوزارة استقطبت في العام الدراسي الحالي 164 من المعلمين والمعلمات القطريين الجدد.

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية
القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
وظائف شاغرة لمعلمين ومعلمات بالمراحل الثلاث

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك