تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 17 يناير 2018م

وزير الخارجية السلفادوري لـ الراية:مباحثات لجلب العمالة السلفادورية إلى قطر
اجتماع مع رجال الأعمال القطريين لبحث فرص الاستثمار في السلفادور

أكد سعادة هوجو مارتينيز بونيا، وزير خارجية السلفادور، أن هناك مباحثات جارية لجلب العمالة السلفادورية الماهرة إلى قطر، معرباً عن أمله في توقيع اتفاق بهذا الشأن قريباً.
وأوضح وزير خارجية السلفادور، رداً على سؤال لـ الراية حول الاتفاقيات الجاري العمل عليها بين البلدين حالياً، وذلك على هامش حفل خاص بمنح سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري وزير الدولة وسام الاستحقاق الدبلوماسي السلفادوري، قائلاً، وقعنا اتفاقية خدمات جويّة مفتوحة الأجواء للركاب والشحن، وسوف نوقع اتفاقية أخرى في التعليم وهناك مباحثات حول العمالة المؤقتة في عدد من المهن الحرفيّة المتنوّعة في الهندسة وصيانة الطائرات وهم من العمالة ذات الكفاءة العالية ونأمل في توقيع اتفاقية في هذا الصدد قريباً.
فرص الاستثمار
وحول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين قطر والسلفادور في ظل ابتعاد المسافات، قال سعادة الوزير مارتينيز، لحسن الحظ تقع بلادنا في وسط الأمريكتين الشمالية والجنوبية، وأيضاً في وسط مجموعة دول أمريكا الوسطى ونحاول الحصول على رحلة طيران مباشرة من قطر إلى السلفادور ولدينا تواصل كبير مع دول أمريكا الجنوبية ودول الكاريبي والولايات المتحدة وهذه الإمكانية سوف تفتح مزيداً من الزيارات من جانب رجال الأعمال إلى السلفادور وسيكون لدينا اجتماع مع رجال الأعمال القطريين لبحث فرص الاستثمار في السلفادور.
الحوار المخرج الوحيد لحل الأزمة الخليجية
قال سعادة هوجو مارتينيز بونيا، وزير خارجية السلفادور، إن بلاده حريصة على تعزيز العلاقات مع دولة قطر، وإنه لا مخرج للأزمة الخليحية إلا عبر الحوار.
وعن اتفاق بلاده مع الموقف القطري الداعي إلى الحوار لحل الأزمة، قال: لقد مررنا بحرب أهليّة في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي في السلفادور والطريق الوحيد للخروج منها كان عبر الحوار ولذلك فإننا نؤمن بشدّة بالحوار لحل الموقف الحالي.
وحول رؤية السلفادور للدور القطري في الوساطة وحلّ النزاعات قال وزير الخارجية مارتينيز بونيا، إن قطر دولة نشيطة وفاعلة للغاية ونشاركها الكثير من القيم لأن السلفادور حاولت لعب هذا الدور ولذلك بيننا تقارب وثيق وندرك هذا الدور القطري عبر جهود وإسهامات شخصيات قطريّة مثل الدكتور الكواري لتعزيز قيم التعليم والثقافة والسلام. وأعرب عن دعمه لمقترح د.الكواري بتنظيم عام ثقافي بين قطر ودول أمريكا الوسطى والكاريبي وأن بلاده سوف تشارك به بكل ترحيب.

قرار أميري رقم (75) لسنة 2008 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية السلفادور

العطية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير السلفادور

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك