تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 17 يناير 2018م

خلال لقاء مع مديري وممثلي المدارس..
د. النعيمي:مكافآت لدعم المدارس الخاصة المتميزة
تذليل جميع المعوقات التي تواجه قطاع المدارس الخاصة

الدوحة ـ الراية:
أعلن الدكتور إبراهيم النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي عن قيام الوزارة بمكافأة المدارس الخاصة المتميّزة ودعمها لترتقي بمُستويات طلابها.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظّمته إدارة شؤون المدارس الخاصة بوزارة التعليم والتعليم العالي مع مُديري ومُمثلي المدارس الخاصة، أمس الأوّل الاثنين في قاعة جاسم بن حمد بمبنى الوزارة بالخليج الغربيّ.
وقال الدكتور النعيمي إن الهدف من اللقاء هو تعزيز الشراكة بين الوزارة وقطاع المدارس الخاصة وملاكها. وأكّد حرص مسؤولي التعليم في دولة قطر على هذه الشراكة كون التعليم أحد أهم القوائم التي يُبنى عليها المجتمع.
ودعا المدارس الخاصة لتبادل الخبرات والتجارب المتميّزة بين المدارس الخاصة، بعضها البعض، وبين المدارس الخاصة والمدارس الحكومية.
وأشار إلى أن الجميع يعمل على معالجة التحديات وتقديم أفضل فرص التعليم للطلاب. كما أكّد أن الهدف من اللقاء الاستماع إلى وجهات نظر ومُلاحظات ومُقترحات إدارات المدارس الخاصة. وأكّد أهمية عقد مثل هذا اللقاء بشكل دوري لمُعالجة كافّة المشكلات التي قد تبرز في قطاع المدارس الخاصة. وقال إن الوزارة سوف تضمن تذليل جميع المعوقات التي تواجه قطاع المدارس الخاصة لضمان تحقيق أهدافها.
وفي ذات السياق، تحدّث في الاجتماع أيضاً الدكتور تركي آل محمود، مدير إدارة التخطيط والجودة بوزارة التعليم والتعليم العالي، مؤكّداً دعم الدولة لقطاع التعليم الخاصّ. وقال إن من أهم أهداف المشاركة الفاعلة هي تلبية احتياجات الدولة من الكوادر المؤهلة المطلوبة، حيث ترفد هذه المدارس الخاصة سوق العمل بعدد من الكوادر العاملة. واستعرض أهداف إستراتيجية قطاع التعليم والتدريب التي تتضمن ٢٥ هدفاً من أهداف التعليم. وتتمحور حول آليات اختيار المعلمين والمناهج والبيئة المدرسية ومستوى الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب. كما أشار إلى أن الإستراتيجية تضمن تطوير أداء المعلمين وقادة المدارس الخاصة، بجانب العديد من المبادرات الخاصة بمشروعات التعليم أهمها، اختبارات القياس الوطنية، وتطوير نظام إلكتروني موحّد بين مزوّدي الخدمات التعليمية للمدارس الخاصة.
وتم استعراض بنود الاجتماع الأخرى.

قانون رقم (23) لسنة 2015 بتنظيم المدارس الخاصة
خبراء وأولياء أمور:مطلوب ضوابط لإقامة المدارس الخاصة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك