تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 31 يناير 2018م

تتضمّن حليب الأطفال والطحين الأبيض والدواجن المجمّدة
البلدي يوصي بإضافة مواد غذائية جديدة للسلع التموينية

الدوحة - الراية:
أوصى المجلس البلدي المركزي وزارة الاقتصاد والتجارة (إدارة التموين)، بدراسة إضافة سلع تموينية جديدة ومتنوعة مثل «حليب الأطفال - الطحين الأبيض - الدواجن المجمّدة» وغيرها من المواد التي يحتاجها المواطنون بشكل دائم.
ودعا البلدي في توصياته إلى النظر في إمكانية إعطاء المواطن خيارات متعدّدة باستبدال سلعة تموينية مكان أخرى في حالة توافرها وذلك عند صرف الحصة التموينية.
وطالب المجلس بتفعيل توصياته بشأن «إضافة أصناف جديدة إلى المواد التموينية المدعومة من الدولة» والصادرة في الدورة الثالثة بتاريخ 3/‏5/‏2011م، وكذلك تفعيل توصيات المجلس بشأن «نقص بعض المواد التموينية المدعومة من الدولة والمخصّصة للمواطنين القطريين» والصادرة في الدورة الرابعة بتاريخ 31/‏1/‏2012م.
وكان خالد عبدالله الغالي عضو المجلس البلدي عن الدائرة (22)، قد تقدّم بمقترح حول «إدخال مواد غذائية جديدة للسلع التموينية» جاء فيه: إنه كما نعلم جميعاً بأن السلع الغذائية المدعومة من الدولة هي أربع سلع فقط (أرز وزيت و حليب وسكر) وهي سلع ضرورية نشكر الدولة على دعمها وتوفيرها للمواطن، ونقترح أن يتم إدخال سلع أخرى لها قيمة غذائية منها (القمح الأسمر «البر» وحليب الأطفال وغيرها) من الأغذية الضرورية ذات القيمة العالية لما لها من فوائد على صحة الإنسان.
وقال عبدالله خليفة الكواري، مدير إدارة التموين بوزارة الاقتصاد والتجارة: إن الإدارة تحرص على أن تكون المواد التموينية الأساسية وهي (الأرز والحليب والزيت والسكر) فاخرة وذات جودة عالية ومن أفضل الأنواع والشركات العالمية.
وعن إمكانية إضافة سلع جديدة للمواد التموينية أكد الكواري أن المادة رقم (7) من القانون رقم (5) لسنة 2017 بتنظيم التعامل في السلع المدعومة تنص على أنه «تحدّد بقرار من مجلس الوزراء السلع المدعومة والحد الأقصى لأسعارها وفئات المستفيدين من هذا الدعم، وتحدّد بقرار من الوزير ضوابط الترخيص ببيع تلك السلع بدعم أو بدون دعم لغير فئات المستفيدين وتحديد الحد الأقصى لأسعارها».
وأضاف، إنه لتسهيل إجراءات صرف الحصص التموينية للمواطنين وضمان حصول المواطنين على مستحقاتهم التموينية فقد تم اعتماد نظام إلكتروني جديد من خلاله يتم إرسال رسائل نصيّة للمواطنين بشأن كل ما يتعلق بحصصهم التموينية.

قانون رقم (5) لسنة 2017 بتنظيم التعامل في السلع المدعومة

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (27) لسنة 2006 بإصدار قانون التجارة

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك

قرار وزير الأعمال والتجارة رقم (68) لسنة 2012 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك

ضوابط جديدة لمنع تهريب المواد التموينية

قريباً.. قرار وزاري بتحديد أسعار السلع التموينية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك