تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 6 مارس 2018م

قرّر إحالته إلى الحكومة الموقّرة مع تعديلات وتوصيات عليه
الشورى يوافق على مشروع قانون الخدمة الوطنية
آل محمود: مشروع القانون يحظى بأهمية وطنية وتربوية وأمنية
مشروع القانون اكتسب أهمية إضافية في ظل الظروف الحالية
حشد طاقات الشباب الذين يعتمد عليهم الوطن في حاضره ومستقبله
نائب رئيس الوزراء أجاب عن استفسارات الأعضاء وأوضح كافة جوانب المشروع

الدوحة - قنا:
عقد مجلس الشورى جلسته الأسبوعية العادية أمس برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود رئيس المجلس.
وناقش المجلس خلال الجلسة تقرير اللجنة المشتركة المشكلة من لجنتَي الشؤون القانونية والتشريعية، والداخلية والخارجية حول مشروع قانون بشأن الخدمة الوطنية.
وقد استهلّ المُناقشات سعادة رئيس مجلس الشورى، مُؤكّداً ما يحظى به مشروع القانون من أهمية وطنيّة وتربويّة وأمنيّة وأنه لذلك كان محوراً لمُناقشات المجلس ولجانه المُختصة، كما كان المشروع موضع دراسة متعمقة ومداولات موسّعة داخل اللجنة المشتركة المُشكّلة من لجنتَي الشؤون القانونية والتشريعية، والداخلية والخارجية شارك فيها سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع والذي أجاب عن تساؤلات واستفسارات الأعضاء، وأوضح كافة الجوانب المتعلّقة بهذا المشروع الهام.
وأكّد سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود أن مشروع قانون الخدمة الوطنية اكتسب أهمية إضافية في ظلّ الظروف الحالية التي تمرّ بها البلاد، والتي تتطلب حشد طاقات كافة المواطنين، خاصّة الشباب الذين يعتمد عليهم الوطن في حاضره ومستقبله.
وبعد مُناقشات واسعة شارك فيها عددٌ كبيرٌ من أعضاء مجلس الشورى، واتّسمت بالموضوعيّة وبالحرص على المصلحة الوطنية والوعي الكامل بأهمية مشروع القانون وضرورته، وبالنتائج الإيجابية التي ستترتب عليه، وافق المجلس على مشروع القانون وقرّر إحالته مع تعديلات وتوصيات عليه إلى الحكومة الموقّرة.
واطلع المجلس فـي جلسة الأمس علـى تقرير بشأن مشاركة المجلس في المُؤتمر الإقليميّ لدول شمال إفريقيا والشرق الأوسط حول حقوق الإنسان والأعمال التجارية والذي انعقد مُؤخّراً بالعاصمة المغربيّة الرباط. وقد قام وفد المجلس باطلاع المُؤتمر المُشار إليه على تجرِبة دولة قطر المُتميّزة فيما يتعلّق بحقوق العمالة الوافدة التي تعمل داخل الدولة وما يتوافر لها من حقوق ومن أجواء آمنة وحياة كريمة ومُستقرّة.

قانون رقم (5) لسنة 2014 بشأن الخدمة الوطنية
الأمير يصدر قانون الخدمة الوطنية 
«الشورى» يدرس مشروع قانون الخدمة الوطنية 

اللواء الخيارين: قانون الخدمة الوطنية يصدر قريباً جدا
«الشورى» يواصل دراسة مشروع قانون الخدمة الوطنية
مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون الخدمة الوطنية 
مجلس الوزراء ينظر في مشروع قانون نظام الخدمة الوطنية
الأمير كلفنا بدراسة نظام الخدمة الوطنية منذ 7 سنوات لخدمة المجتمع 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك