تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 7 مارس 2018م

استعرضت عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها
وزير العدل يترأس أول اجتماع للجنة قبول المحامين
د. المهندي: استعراض القرارات التنظيمية وطلبات القيد الجديدة
تشكيل لجان فرعية لبحث المواضيع التي تدخل في اختصاص اللجنة

كتب - نشأت أمين :
عقدت لجنة قبول المحامين صباح أمس اجتماعها الأول للعام 2018 برئاسة سعادة د. حسن بن لحدان الحسن المهندي وزير العدل القائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة، وذلك في مقرها الدائم بمبنى وزارة العدل.
في بداية الاجتماع رحب سعادة د. حسن بن لحدان المهندي بأعضاء اللجنة مؤكداً على أن هذا الاجتماع يأتي مباشرة بعد المصادقة على قرار مجلس الوزراء رقم 10 لسنة 2018، بتشكيل لجنة قبول المحامين، وذلك للنظر في كافة الموضوعات المعروضة أمام اللجنة، بما في ذلك العمل على تطوير مهنة المحاماة والنظر في طلبات القيد الجديدة المقدمة، وسرعة البت فيها، بما يحقق الدور الذي تضطلع به مهنة المحاماة لخدمة المجتمع، وما يقوم به المحامون القطريون من تقديم العون للقضاء والأجهزة القانونية الأخرى لتحقيق العدالة وترسيخها.
ونوه سعادته بحرص الأعضاء على الاجتماع فور المصادقة على تشكيل اللجنة، والعمل على تنفيذ أهداف القانون للارتقاء بمنظومتنا العدلية التي يتكامل خلالها عمل القاضي ووكيل النيابة والمحامي وغيرهم من رجال العدالة لتحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة بترسيخ العدالة الناجزة.
وأوضح سعادة الوزير أن بدء أعمال اللجنة يأتي في وقت يتطلب تكاتف كافة الجهود لمواكبة التطوير في التشريع الذي تعكف عليه الحكومة تنفيذاً لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في افتتاح دور الانعقاد العادي السادس والأربعين للمجلس، والمتضمنة توجيه سموه بالانتهاء من التشريعات المتعلقة بتطوير أنظمة العدالة.
واستعرضت اللجنة المواضيع المدرجة على جدول أعمالها، ومن بينها القرارات التنفيذية والتنظيمية التي وردت بالقانون رقم (6) لسنة 2018 بتعديل أحكام قانون المحاماة رقم (23) لسنة 2006، والضوابط التي يصدر بها قرار من سعادة وزير العدل، والضوابط التي يصدر بها قرار من لجنة قبول المحامين. كما نظرت اللجنة في كشف طلبات القيد الواردة إلى لجنة قبول المحامين وطلبات إعادة قيد عدد من المحامين لجدول المشتغلين وطلبات إعادة قيد لغير المشتغلين، كما تم تشكيل عدد من اللجان الفرعية لبحث بعض المواضيع التي تدخل في اختصاص اللجنة. وقررت اللجنة عقد اجتماعات متوالية لإنجاز كافة الطلبات والمواضيع المقدمة إليها
أعضاء لجنة القبول
تضم لجنة أعضاء قبول المحامين في عضويتها سعادة د. حسن بن لحدان الحسن المهندي وزير العدل القائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة القاضي إبراهيم النصف- المجلس الأعلى للقضاء ، القاضي عبد الله المهندي- المجلس الأعلى للقضاء، المحامي العام عبد الله المالكي- النيابة العامة، السيد خالد الزراع مدير إدارة قضايا الدولة، السيد سالم فهد المري نائب مدير إدارة شؤون المحاماة، السيد راشد النعيمي محام، السيد راشد الكواري محام، السيد حواس الشمري محام.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (23) لسنة 2006 بإصدار قانون المحاماة
قرار مجلس الوزراء رقم (29) لسنة 2010 بتشكيل لجنة قبول المحامين
قبول قيد عدد من المحامين القطريين أمام المحاكم

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك