تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 8 مارس 2018م

وزير العدل يصدر قراراً بتسمية لجنة شؤون الخبراء

كتب - نشأت أمين:
أصدر سعادة د. حسن بن لحدان صقر المهندي، وزير العدل القائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، قراراً بتسمية رئيس وأعضاء لجنة شؤون الخبراء وتحديد نظام عملها، ونص القرار على أن يسمى رئيس وأعضاء لجنة شؤون الخبراء المنصوص عليها في المادة (3) من قانون تنظيم أعمال الخبرة رقم (16) لسنة 2017 من السادة سالم راشد المريخي (رئيساً)، سلطان مطر الدوسري (عضواً)، هادي مسفر الهاجري (عضواً)، ود. رجب عبد الله إسماعيل (عضواً)، د. خالد كمال عباس ناجي (عضواً)، محمد راشد الكبيسي (عضواً)، جابر علي العذبة (عضواً).
وبموجب القرار فإنه يحق للجنة أن تشكل من بين أعضائها ومن غيرهم لجاناً فرعية أو فرق عمل لدراسة ما يعرض عليها من موضوعات، أو أن تكلف أحد أعضائها بدراسة أي من الموضوعات المتضمنة في اختصاصاتها، ويجوز لها الاستعانة بمن ترى الاستعانة به من ذوي الخبرة، وترفع اللجنة كل ستة أشهر تقريراً للوزير يتضمن أنشطتها ونتائج أعمالها وما تراه من مقترحات.
ونصت المادة (3) من القانون رقم (16) لسنة 2017 بتنظيم أعمال الخبرة على أن تنشأ في وزارة العدل لجنة تُسمى «لجنة شؤون الخبراء»، بتمثيل من وزارة العدل والمجلس الأعلى للقضاء والنيابة العامة وغيرهم من ذوي الخبرة في المجالات الهندسية والمحاسبية وغيرها من مجالات الخبرة النوعية، تتولى الإشراف على تنظيم أعمال الخبرة، بما في ذلك قيد خبراء الجدول وشطبهم، والنظر في الشكاوى المتعلقة بهم، ومدة عضوية اللجنة ثلاث سنوات قابلة للتجديد لمدة أو مدد أخرى مماثلة. وتتولى اللجنة مباشرة الاختصاصات المقررة لها في قانون تنظيم أعمال الخبرة، ويجوز بقرار من الوزير أن يعهد إليها باختصاصات أخرى تتعلق بأعمال الخبرة.

قانون رقم (16) لسنة 2017 بتنظيم أعمال الخبرة

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (23) لسنة 2004 بإصدار قانون الإجراءات الجنائية

قاعدة بيانات وطنية لمزاولة أعمال الخبرة

مشروع قانون جديد لتنظيم أعمال الخبرة في قطر

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك