تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين  26 مارس 2018

إحدى أهم آليات تطوير التعاون المشترك
الحوار الاستراتيجي القطري - البريطاني يعزز العلاقات
توسيع التعاون الإنساني والأمني لبناء مستقبل أكثر أمناً
متابعة القرارات والملفات والمشاريع ودعم المسار الثنائي
اجتماع «شراكة» يستكشف فرص التعاون بما يحقق مصلحة البلدين
أليستر بيرت: بريطانيا ملتزمة بدعم استضافة قطر مونديال 2022

الدوحة- إبراهيم بدوي وقنا:
عقدت دولة قطر والمملكة المتحدة هنا أمس، الاجتماع الرابع للحوار الاستراتيجي القطري- البريطاني «‏شراكة»‏.
ترأس الجانب القطري سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، فيما ترأس الجانب البريطاني سعادة السيد أليستر بيرت وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ويمثل الحوار الاستراتيجي «‏شراكة»‏، إحدى أهم آليات تطوير العلاقات الثنائية بين دولة قطر والمملكة المتحدة، فهو المعني بمتابعة القرارات والملفات والمشاريع، ودعم المسار الثنائي، واستكشاف فرص التعاون بما يحقق مصلحة البلدين.
وجددت بريطانيا التزامها بدعم رؤية قطر الوطنية لعام ٢٠٣٠ واستضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم عام ٢٠٢٢، وذلك خلال الاجتماع.
جاء ذلك فى تصريحات صحفية لسعادة السيد أليستر بيرت، وزير شؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية، ضمن بيان صحفي للسفارة البريطانية بالدوحة حول انعقاد المنتدى.
وأشار البيان إلى أن الاجتماع الرابع للحوار الاستراتيجي القطري- البريطاني «‏شراكة» بحث تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.
ونقل البيان عن الوزير بيرت قوله إنه «بعد مرور عام تقريباً على توقيع سعادة رئيسة الوزراء البريطانية، السيدة تيريزا ماي، ومعالي رئيس مجلس الوزراء القطري على اتفاقية لتعزيز التعاون بين بلدينا، يسعدني المشاركة اليوم في حوار «الشراكة» الرابع مع دولة قطر التي تربطها بالمملكة المتحدة علاقات شراكة وثيقة منذ سنوات عديدة».
وتابع الوزير البريطاني: خلال الاجتماع، أعادت المملكة المتحدة التأكيد على التزامها بدعم رؤية قطر الوطنية لعام 2030، وبطولة كأس العالم 2022 التي ستستضيفها قطر.
هذا وقد اتفق الجانبان على تعزيز العلاقات بين البلدين وتوسيع نطاق تعاوننا في العديد من المجالات، بما في ذلك العمل معاً على القضايا الإنسانية والأمنية لبناء مستقبل أكثر أمناً وازدهاراً لكل من دولة قطر والمملكة المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

قرار أميري رقم (46) لسنة 2005 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية
بحث تعزيز العلاقات مع بريطانيا

قطر وبريطانيا تعززان العلاقات الاقتصادية
بحث العلاقات البرلمانية بين قطر وبريطانيا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك