تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس  29 مارس 2018

مذكرة تفاهم بين الجامعة وتحالف شركات لويس وإيجس... إريك شوفاليه:
فرنسا ملتزمة بتطوير الموارد البشرية في قطر
د. عمر الأنصاري: تغذية سوق العمل بالكفاءات لتحقيق رؤية 2030
بلال ديرانيه: تطوير المواهب الشابة من خلال التدريب
الكسندر بوسون: توفير فرص جديدة للخريجين القطريين

الدوحة-الراية:
وقعت جامعة قطر وتحالف شركات لويس برجر وإيجس رايل مذكرة تفاهم بحضور د. عمر الأنصاري، نائب رئيس جامعة قطر للشؤون الأكاديمية، وسعادة السيد إريك شوفاليه، السفير الفرنسي السفير الفرنسي لدى الدولة ، وممثلين عن السفارة الامريكية.
ووفقاً للإتفاقية تشمل مجالات التعاون تبادل الخبرات، و المعلومات، بما في ذلك النشرات والدوريات والدراسات والإحصاءات والبيانات، بالإضافة إلى تنظيم الدراسات والمؤتمرات والاجتماعات والتدريب، والتعاون في مجال البحوث والدراسات.
وقال السيد إريك شوفاليه، سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة: «تلتزم جمهورية فرنسا بتطوير الموارد البشرية في دولة قطر، ويعتبر توقيع مذكرة التفاهم بمثابة التأكيد لهذا الالتزام، ونتوقع مستقبلًا المزيد من مذكرات التفاهم مع جامعة قطر».
الى ذلك قال د. عمر الأنصاري نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية: «يسعدني توقيع مذكرة التفاهم اليوم، بين جامعة قطر وتحالف شركات لويس برجر وإيجس رايل، والتي ستنعكس بلا شك إيجابًا على جميع الأطراف، وتدعم تبادل الخبرات، وتنفيذ الأبحاث المشتركة، وتبادل المعلومات، وتنظيم المؤتمرات».
وأضاف: «نعمل في جامعة قطر بشكل دائم على التواصل مع مختلف القطاعات في سوق العمل، والاطلاع على اهتماماتها واحتياجاتها، وهذا بالتأكيد يساهم في أن تكون رؤيتنا أوضح عند وضع الخطط الاستراتيجية التي تتعلق بالكليات والبرامج الاكاديمية، لأن من أدوار الجامعة الأساسية تغذية سوق العمل بالكفاءات، التي ستسهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030».
ولفت، إلى اهتمام جامعة قطر، في الاستماع لحاجات شركائها وقال: «دائمًا نتطلع باهتمام للإنصات إلى التغذية الراجعة من سوق العمل حول برامجنا الاكاديمية، وجودتها، وما يحتاجونه، كما أننا فخورون جدًا بمستوى خريجينا في عالم الأعمال، حيث أن كثيرًا منهم يتبوأ مناصب قيادية هامة، ويساهمون في تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال ما تعلموه في جامعة قطر، من علوم نظرية، وخبرات عملية».
وبدوره قال بلال ديرانيه، نائب الرئيس والمدير العام للشرق الأوسط في شركة لويس برجر: «هذه المناسبة تمثل علامة بارزة لدى تحالف شركة لويس برجر وإيجيس رايل، ويسعدنا أن نوقع مذكرة التفاهم مع جامعة قطر، وأرحب بهذا التعاون كممثل لشركة لويس برجر، وأتطلع إلى إشراك العقول النيرة الصغيرة والطلبة في الابتكارات، والهدف الأساسي من هذه المذكرة هو توظيف الطلاب في مشاريع الشركة القادمة وخاصة مشروع الريل».
وأضاف ديرانيه: «الشركتان تتطلعان إلى الفرص فيما يتعلق بمترو قطر، وكانتا نشطتين في العمل منذ 2012 مع قطر ريل، وهو أحد المشاريع الرئيسية هنا، عملنا في المحطات والخطوط وكافة القطاعات ذات العلاقة، وبدأنا نتحرك نحو الانتهاء من هذا المشروع، ونتطلع إلى مشاريع مستقبلية في دولة قطر».
وأبدى نائب الرئيس لشركة لويس برجر، اهتمامًا بتطوير المواهب الشابة، حيث قال: «نهدف إلى تطوير المواهب الشابة من خلال التدريب، ومساعدة الخريجين للحصول على الخبرة العملية، إلى جانب دراستهم النظرية، وتوقيع مذكرة التفاهم بين تحالف الشركتين وجامعة قطر سوف يدعم التعاون والتنسيق بين الجانبين، لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030».
ومن جانبه قال الكسندر بوسون، المدير الإقليمي لإيجيس ريل: «تعتقد إيجيس ريل أنَّ توقيع هذه المذكرة سيعزز التعاون مع جامعة قطر، من خلال توفير فرص جديدة للخريجين القطريين للمساهمة في تحقيق الأهداف التي وضعتها رؤية قطر الوطنية 2030».
وأضاف بوسون: «تحدد مذكرة التفاهم هذه أسس التعاون المهني بين الأطراف والطلاب، مما سيؤدي إلى برامج متخصصة ومتطورة لتسهيل توظيف خريجي جامعة قطر وخريجي الهندسة في المهام المطلوبة في قطر».

الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (15) لسنة 2016 بإصدار قانون الموارد البشرية المدنية
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك