تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين  7 مايو 2018 ‫

مصدر لـ «العرب»:%30 انخفاض رسوم استقدام العمالة المنزلية

العرب- محمود مختار
علمت «العرب» من مصادر مطلعة أن لجنة مشتركة مشكلة من وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية وفريق تنسيق مكاتب الاستقدام وغرفة قطر، سوف تزور قريباً دولة كمبوديا وفيتنام، وذلك في إطار الزيارات التي بدأتها الشهر الماضي، لإطلاع دول جنوب شرق آسيا على التطور التشريعي للقوانين المتعلقة بالعمالة في دولة قطر، لا سيما صدور قانون «المستخدمين في المنازل» مؤخراً.
وأكدت المصادر أن اللجنة حققت العديد من النجاحات، سواء على صعيد توقعات استئناف استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا، أو تفعيل اتفاقيات استقدام العمالة بين قطر وعدد من الدول الآسيوية قريباً، بما يضمن توفير الأعداد المطلوبة. وتوقعت المصادر أن تنخفض خلال الفترة المقبلة رسوم استقدام العمالة المنزلية 30 % كنتيجة لهذه الجهود الكبيرة التي تفعلها الجهات المسؤولة.
في السياق نفسه وبالتوازي مع الجهود الدولية التي تبذلها وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية لإطلاع العالم على التطورات التشريعية التي حققتها الدولة في هذا الإطار، تنظم الوزارة ندوة مساء اليوم الاثنين في النادي الدبلوماسي تستهدف الملحقين العماليين للسفارات، وممثلي الجاليات ومكاتب جلب الأيدي العاملة في دولة قطر، وذلك بشأن قانون رقم (15) لسنة 2017 حول المستخدمين في المنازل.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (15) لسنة 2017 بشأن المستخدمين في المنازل
قرار مجلس الوزراء رقم (49) لسنة 2013 بإنشاء اللجنة الدائمة للنظر في طلبات الاستقدام بوزارة الداخلية
وزير العمل يبحث مشاكل استقدام العمالة المنزلية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك