تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء  9 مايو 2018 ‫

طالبت المدارس بحذف الموظفين المنتهية خدماتهم
"التعليم" تصدر تعميماً بشأن صرف بدل الإجازة وتذاكر السفر للموظفين

أصدرت إدارة الموارد البشرية بوزارة التعليم والتعليم العالي تعميماً، أمس، بشأن البيان السنوي «بدل الإجازة»، لقرب انتهاء العام الدراسي 2017/2018، مطالبة المختصين بشؤون الموظفين في المدارس باتخاذ عدد من الإجراءات حتى يتسنّى لمنسوبي المدارس صرف البيان السنوي مع راتب شهر يونيو المقبل، باستثناء موظفي معهد النور الذين سيتم صرف البيان السنوي لهم مع راتب شهر مايو.
وطالب التعميم المدارس بضرورة حذف جميع الموظفين المنتهية خدماتهم من النظام، بعد تسوية مستحقاتهم، وإغلاق جميع الإجازات المفتوحة في حالة المباشرة، بالإضافة إلى الانتهاء من تسجيل جميع إجازات الموظفين قبل إغلاق النظام، سواء السابقة على تاريخ الإغلاق أو اللاحقة التي تسبق الإجازة الدورية.
ووجّهت الوزارة بالانتهاء من جميع الحركات المالية والإدارية التي تؤثر مالياً، مع تنفيذها قبل إغلاق النظام، إضافة إلى التأكد من وضع الموظف الذي لا يعمل، مع ضرورة توضيح سبب ذلك وتسجيله على شاشة الملاحظات، علماً بأنه لن يُصرف البيان للموظف الذي وضعه لا يعمل إلا في حالة وجود موافقة على منحه إجازة من دون راتب، تبدأ من تاريخ الوقف وحتى 7/7/2018.
وأوضح التعميم أن آخر موعد لاستلام كشوف العمل عن شهر مايو هو الأول من يونيو المقبل.
وبيّن أن الموظفين المبتعثين والحاصلين على إجازة أمومة سارية لنهاية الإجازة ستُصرف لهم الرواتب عن كامل مدة البيان مع راتب شهر يونيو، إضافة إلى المنتدبين الذين سيتم الصرف لهم شهرياً.
وأشار إلى أن الموظفين المؤقتين يتم تحويل وضعهم إلى «لا يعمل» من تاريخ انتهاء مدة العقد، على ألا تتجاوز 7/7/2018.
وبخصوص تذاكر السفر، قال التعميم إنه يجب الانتهاء من تسجيل بيانات الموظفين المستحقين لتذاكر السفر، ورفع مستندات الصرف المطلوبة والمعتمدة من المدرسة على النظام، في موعد أقصاه 20/5/2018.
وأشار إلى عدم صرف تذاكر السفر للموظفين المستقيلين أو المنتهية خدماتهم إلا في حالة إلغاء الإقامة، وتكون التذكرة في هذه الحالة للذهاب فقط. موضحاً أنه لا تُصرف تذاكر سفر للفئة العمالية لعدم نص عقودهم على ذلك.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية

بدل نصف إجازة للموظفين العاملين بالصيف 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك