تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد  20 مايو 2018 ‫

خلال ندوة مشتركة مع جمعية المحللين الماليين المعتمدين في قطر
أكاديمية قطر للمال تستهدف تطوير وعي الاختصاصيين الماليين

قنا
نظمت أكاديمية قطر للمال والأعمال ندوة مشتركة بالتعاون مع جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الدوحة (CFA Society Doha)، تهدف إلى خلق الوعي لدى الاختصاصيين الماليين حول أهمية العمل كمحلل مالي معتمد، فضلا عن إعطاء المشاركين فكرة حول ما يمكن أن يحققوه من خلال الندوة في أكاديمية قطر للمال والأعمال.
وأوضح الدكتور محمد عبدالله العمادي الرئيس التنفيذي بالإنابة لأكاديمية قطر للمال والأعمال ،في تصريح له، أن الأكاديمية تقوم بطرح وتنفيذ برامج تهدف إلى صقل مهارات المختصين الماليين، كما أنها تعمل على إطلاع الماليين الشباب على الظروف الاقتصادية المتغيرة وكيف يمكنهم وضع استراتيجية حول أفضل الحلول القابلة للتطبيق ويحققوا التميز على صعيد تنظيم وتنفيذ أعمالهم.
من جانبه، أفاد السيد نيس كيفي، المدير التنفيذي في جمعية المحللين الماليين المعتمدين في قطر "CFA Society Doha"، بأن الجمعية تهدف إلى رفع المعايير المهنية في سوق رأس المال القطري من خلال دعم التطور المهني لأعضائها والمجتمع الاستثماري ككل، منوها بأن الندوة التي تستضيفها أكاديمية قطر للمال والأعمال تعتبر خطوة مهمة في هذا الاتجاه، وهي واحدة من الأنشطة المصممة لتوعية اختصاصيي الاستثمار بأهمية الاستثمار في تعليمهم والفوائد والتحديات التي يطرحها برنامج المحللين الماليين المعتمدين.
يشار إلى أنه تم تأسيس أكاديمية قطر للمال والأعمال في عام 2009 تحت رعاية هيئة مركز قطر للمال، لرفع المعايير الصناعية للخدمات المالية ومساعدة المنظمات والمهنيين في تحقيق أهدافهم التعليميّة والمهنية، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، وتختص الأكاديمية بتدريب وتطوير قطاع الخدمات المالية.
ومعهد المحللين الماليين المعتمدين CFA هو الاتحاد العالمي لخبراء الاستثمار الذي يقوم بوضع معايير وشهادات التميز المهني، وتعتبر هذه المؤسسة مثالا للسلوك الأخلاقي في أسواق الاستثمار ومصدرا للمعرفة في المجتمع المالي العالمي، ويتمثل الهدف النهائي للمعهد في خلق بيئة تضع مصالح المستثمرين أولا، وتطوير أسواق العمل إلى الأفضل، وتحقيق نمو الاقتصادات.
ويضم معهد CFA أكثر من 145 ألف عضو في 163 دولة وإقليما، بما في ذلك 140 ألفا من حملة شهادة CFA و 148 جمعية عضوا في المعهد.
وجمعية المحللين الماليين المعتمدين في الدوحة CFA Society Doha، هي الفرع المحلي لمعهد المحللين الماليين المعتمدين CFA، والتي تعمل بشكل وثيق مع المنظمين، وأصحاب الأعمال، والجامعات والمستثمرين من أجل بناء مهن استثمارية أفضل لخدمة المجتمع.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (7) لسنة 2005 بإصدار قانون مركز قطر للمال

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك