تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء  30 مايو 2018 ‫

التعليم تحظر الموافقة على الإجازة المرضية المخالفة للقانون

كتب - محروس رسلان:
حظرت وزارة التعليم والتعليم العالي الموافقة على قبول الإجازات المرضية لموظفي المدارس والوزارة التي تخالف ما تضمنه قانون الموارد البشرية.
وأوضحت إدارة الخدمات المشتركة في تعميم لها إلى مُديري الإدارات بالوزارة ورؤساء الأقسام ومديري المدارس الحكومية حصلت الراية على نسخة منه أنه وفقاً للمادة رقم ٦٦ من قانون الموارد البشرية الصادر بقانون رقم ١٥ لسنة ٢٠١٦ م، يجب على الموظف الذي ينقطع عن العمل بسبب المرض مراجعة أقرب جهة طبية للكشف عليه وتقرير الإجازة المرضية اللازمة وعليه إبلاغ جهة عمله.
وأبانت أنه وفقاً للقانون يكون الترخيص بالإجازة المرضية للموظف من الجهة الطبية لمدة لا تتجاوز ثلاثة أيّام عمل متصلة في المرة الواحدة وبحد أقصى عشرة أيّام عمل في السنة، مشيرة إلى أنه في حال زادت مدة الإجازة عن هذه الفترة فإن الترخيص بالإجازة لابد أن يكون بموجب تقرير من الجهة الطبية المختصة كعيادات ومستشفيات مؤسسة حمد الطبية والمراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الأولية. وشدّدت الإدارة على ضرورة عدم قبول أي إجازة مرضية مخالفة لذلك.

قانون رقم (15) لسنة 2016 بإصدار قانون الموارد البشرية المدنية

نظام إلكتروني للإجازات المرضية

موافقة الصحة شرط اعتماد الإجازات المرضية بالمدارس

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك