تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء  27يونيو 2018 ‫

أكد أن زيارة صاحب السمو لموسكو أسهمت في تطوير العلاقات الثنائية
السفير فهد العطية: آفاق جديدة للتعاون القطري الروسي

موسكو- قنا:
وصف سعادة السيد فهد بن محمد العطية سفير دولة قطر لدى روسيا الاتحادية، زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مؤخراً لموسكو بأنها كانت ناجحة جداً، لافتاً إلى أنها جاءت بعد الانتخابات الرئاسية في روسيا، وأسهمت في تطوير العلاقات الثنائية في مجالات الاقتصاد والدفاع والاستثمارات.
وقال سعادته، في مقابلة مع قناة (بيرفي ني أوفيتسيالني)، إن «العلاقات بين قطر وروسيا جيدة جداً وتتطور باستمرار، مضيفاً: «منذ أول زيارة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى لموسكو في يناير 2016 حققنا نتائج كبيرة جداً وأمامنا آفاق واعدة».
وأكد أن «هناك آفاقاً معينة في مجال الاستثمارات، وقد بذلنا جهوداً كبيرة جداً لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، كما ننسق جهودنا بشكل وثيق على مستوى سوق الطاقة».
وجدد سعادة السفير اهتمام دولة قطر بالاستثمار في اقتصاد روسيا، مشيراً إلى ظهور آفاق جديدة تسمح لقطر بعرض قدراتها للمساعدة في نشر المنتجات الروسية في منطقة الشرق الأوسط.. موضحاً أن دولة قطر تسعى لتبسيط الإجراءات للإسهام في تعزيز العلاقات بين رجال الأعمال في البلدين، لافتاً إلى أن الدوحة تلتزم بكافة القواعد المصرفية الدولية.
وقال إن قطر أصبحت مركزاً لوجستياً كبيراً، ويمكن لأي رجل أعمال روسي أن يستأجر مكاناً له في المنطقة الحرة، وأن يستفيد من البنية التحتية التي تتناسب مع أعلى المعايير الدولية.. منوهاً بأن مطار حمد الدولي يربط الدوحة بـ150 مطاراً عبر العالم، كما اعتبر ميناء حمد الدولي مرحلة جديدة من تطوير الموانئ، مشيراً إلى أنه أحدث ميناء في المنطقة وسيقدم إمكانية إعادة تصدير البضائع.
وأعلن سعادة السفير أن قطر ستقدم امتيازات كثيرة جداً للمهتمين من روسيا والدول الأخرى للاستفادة من هذا الميناء والإمكانيات التي يوفرها.
وقال إن بإمكان رجل الأعمال الروسي أن يملك 100% من أسهم شركته في بعض المجالات مثل قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والسياحة لكنه يحتاج إلى شريك في مجال إعادة البيع، لافتاً إلى أن رجل الأعمال الأجنبي بإمكانه أن يملك 100% من مشروعه فيما يخص الاستثمارات.
وأوضح أن رجال الأعمال القطريين يستفسرون من سفارة قطر في موسكو بشأن الاستثمارات، مضيفاً «نحن نحاول أن نفيدهم بالتوضيحات والمعلومات المتعلقة بالقوانين، ونعرفّهم بإجراءات فتح حساب بنكي أو فتح مشروع.. إنه أمر مهم جداً، والسفارة تبذل جهودها لتوضيح كل شيء لهم».
وذكّر سعادة السفير بأن دولة قطر افتتحت قبل عدة أسابيع مكتباً لجذب السياح من روسيا، مشيراً إلى أن عدد السياح الروس الذين يزورون قطر في ازدياد منذ قرار إعفاء المواطنين الروس من تأشيرة الدخول.. معتبراً أن السائح الروسي من أفضل السائحين في العالم.
وأوضح أن قطر تركز على جذب السائح الروسي من خلال تعريفه بما تمتلكه من بنية تحتية متطورة وخدمات متكاملة، والأهم من ذلك أن الشعب القطري مضياف، ويحب المواطنين الروس ويتطلع لاستقبالهم في بلده.
وقال سعادته إن «تحضيرات قطر لاستضافة كأس العالم 2022 بدأت منذ يوم تقديم طلب تنظيم الحدث العالمي الكبير، وأنه منذ فوزنا بحق استضافة البطولة فعّلنا كافة قدراتنا، ونواصل جهودنا في هذا الاتجاه وسنعمل حتى آخر لحظة».
ونوه سعادة السيد فهد بن محمد العطية إلى أن قطر استضافت عدداً كبيراً من البطولات الرياضية الدولية، وهي من البلدان القليلة التي تشارك في كافة الفعاليات الرياضية الدولية، مضيفاً «لقد حوّلنا الرياضة إلى ثقافة خاصة.. نحن نحتفل كل سنة بيوم الرياضة وهو عطلة رسمية.. آمل أن يتسنى لكم زيارة قطر في هذا اليوم لتشاهدوا الشباب والمسنين والمسؤولين ورجال الأعمال وهم يمارسون الرياضة».

مرسوم رقم (39) لسنة 2016 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة روسيا الاتحادية حول الإعفاء من تأشيرات السفر لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية

قطر وروسيا تعززان العلاقات الثنائية

صاحب السمو والرئيس الروسي يبحثان العلاقات الثنائية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك