تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 19يوليو 2018 ‫

خلال زيارة قام بها وفد من وزارة الداخلية إلى تركيا
قطر وتركيا تعززان التعاون في حماية منشآت النفط والغاز
تبادل الخبرات بين الجانبين في تأمين السفن والموانئ التجارية
الوفد تعرف على آلية المراقبة البحرية وأجهزة كشف المتفجرات

الدوحة - الراية:
قام وفد من الإدارة العامة للأمن الصناعي بوزارة الداخلية بزيارة للجمهورية التركية لتبادل الخبرات فيما يتعلق بتأمين وحماية منشآت النفط والغاز، وحماية وتأمين السفن والموانئ التجارية. يأتي ذلك في إطار تعزيز التعاون بين الجانبين القطري والتركي في مجال الأمن الصناعي.
ترأس الوفد القطري المقدّم خليفة بن محمد العطية مدير الإدارة العامة للأمن الصناعي، حيث بدأت زيارة الوفد القطري بجولة ميدانية بالإدارة العامة لأمن السواحل والحدود، استقبلهم خلالها السيد هكان فورال مساعد المدير العام والذي أطلعهم على إجراءات الأمن والسلامة الخاصة بالسفن التجارية، وآلية عمل برج المراقبة البحرية، ودور غرفة العمليات، والإجراءات التي يقوم بها رجال الأمن في تفتيش السفن، ونوعية السفن التي يتم متابعتها من قبل برج المراقبة، فضلاً عن الأجهزة المستخدمة في الكشف عن المتفجّرات وتفتيش السفن بوجه عام.
كما قام الوفد القطري بزيارة لميناء إمبالي التجاري التابع للإدارة العامة للتجارة البحرية، وكان في استقبالهم السيد اينجين ايران والذي قدّم لهم عرضاً توضيحياً حول الإجراءات الأمنية المتخذة في الميناء في حالة وجود تسريب النفط أو الغاز وأسلوب التدخل السريع من قبل رجال الأمن، فضلاً عن آلية عمل سفن الإنقاذ المصغرة، والإجراءات الأمنية المتخذة لدخول الموانئ والخروج منها.
كما اطلع الوفد القطري على برامج تدريب رجال الأمن وتأهيلهم للقيام بمهامهم الأمنية الخاصة بالأمن الصناعي وحماية مصادر الإنتاج وموانئ التصدير.
وأشاد المقدم خليفة بن محمد العطية بقوة ومتانة العلاقات المشتركة وتبادل الخبرات الأمنية بين الجانب التركي والجانب القطري، مشيراً إلى أن هذه الزيارة هدفت إلى تبادل الخبرات الأمنية المتعلقة بتأمين وحماية منشآت النفط والغاز وسبل تعزيزها، والوقوف على التجربة التركية في هذا المجال وكيفية الاستفادة منها في تطوير آلية العمل داخل الإدارة العامة للأمن الصناعي بما ينعكس إيجاباً على تعزيز حماية مصادر إنتاج وتصدير النفط والغاز بالدولة.
وقال: إن الوفد القطري اطلع على العديد من الأمور الفنية الهامة الخاصة بمهام عمل الإدارة العامة للأمن الصناعي وإجراءات الأمن والسلامة داخل مواقع إنتاج وتصدير النفط والغاز، ومواصفات السلامة الواجب توافرها في أماكن العمل، والحرائق وكيفية تجنبها والتعامل الآمن مع المواد الكيميائية ومعدات الحرائق ونظم الكشف البكر عن الحرائق وغيرها من المفاهيم الضرورية لرجال الأمن الصناعي.
وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار تطوير استراتيجية الإدارة العامة للأمن الصناعي من أجل تعزيز وتطوير آلية العمل في الإدارة العامة لأداء مهامها الأمنية بصورة مهنية متميزة وفق أعلى المعايير وأفضل الممارسات الدولية لحماية الأفراد والبنية التحتية والمعلومات داخل منشآت النفط والغاز لضمان استمرارية العمل بصورة آمنة.
وأشاد بمناهج التدريب المعتمدة لرجال الأمن في الجانب التركي وكيفية الاستفادة منها في دورات مركز تدريب الإدارة العامة للأمن الصناعي من أجل إعداد وتأهيل الكوادر القطرية داخل الإدارة لضمان أداء العمل الأمني بفعالية وسرعة في الأداء بما ينعكس إيجاباً على تأمين وحماية منشآت النفط والغاز بالدولة.


مرسوم رقم (29) لسنة 2015 بالتصديق على اتفاق مشترك بشأن إنشاء لجنة استراتيجية عليا بين دولة قطر وجمهورية تركيا
السفير اوزر :قمة قطرية تركية لتعزيز التعاون بالدوحة الأربعاء
خالد العطية وداوود أوغلو يبحثان تعزيز التعاون العسكري بين قطر وتركيا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك