تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 25يوليو 2018 ‫

لضمان انتظامهم في الدراسة بداية العام الدراسي
التعليم تدعو لمعادلة شهادات الطلاب المنتقلين من المدارس الخاصة

الدوحة - الراية:
جدّدت وزارة التعليم والتعليم العالي دعوتها أولياء أمور الطلبة الراغبين في نقل أبنائهم من المدارس الخاصّة العربيّة والأجنبية إلى المدارس الحكوميّة إلى استكمال إجراءات معادلة الشهادات لأبنائهم في المدارس الحكومية فوراً، وعدم الانتظار حتى شهر سبتمبر المقبل ما ينتج عنه تأخير إنجاز معاملات أبنائهم وعدم انتظامهم في المدارس الحكومية مع أقرانهم في بداية العام الدراسي.
وفي إعلان مدفوع الثمن في الصحف المحليّة، دعت إدارة مركز معلومات الطلبة بالوزارة، أولياء أمور الطلاب الراغبين في نقل أبنائهم من المدارس الخاصّة إلى المدارس الحكومية إلى الإسراع في مراجعة قسم معادلة الشهادات المدرسية خلال شهري يوليو وأغسطس 2018م، لمعادلة شهادة أبنائهم وبناتهم الصادرة من المدارس الخاصّة وذلك حرصاً على انتظامهم بالمدارس الحكومية من بداية العام الدراسي.
ونوّهت الوزارة إلى أن على أولياء الأمور الراغبين في نقل أبنائهم من المدارس الخاصّة مراجعة موقع قسم معادلة الشهادات المدرسيّة في ملحق مبنى الوزارة الكائن في الدائري الثالث مقابل جريدة الراية، وذلك خلال أوقات الدوام الرسمي.
وحرصاً منها على توعية الجمهور بهذا الإعلان، حرصت الوزارة على إعادة نشره في الصحف المحليّة بشكل دوري بين الصحف المحليّة خلال شهر يوليو وستعيد نشره أيضاً خلال شهر أغسطس أيضاً، إلى جانب الترويج له عبر حسابات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.
يذكر أن السنوات الأخيرة تشهد زيادة سنويّة في أعداد الطلبة القطريين وغيرهم الذين ينتقلون من المدارس الخاصّة العربيّة والأجنبيّة إلى المدارس الحكوميّة، بمن في ذلك الطلبة المنقولون من خارج دولة قطر، حيث بلغ العدد 5500 حالة خلال العام الدراسي المنصرم 2017-2018، ما يؤكد جاذبية البيئة المدرسية والمناخ الأكاديمي بالمدارس الحكوميّة والإقبال على دراسة المنهج الوطني.

قرار مجلس الوزراء رقم (20) لسنة 2017 بإنشاء وتشكيل اللجنة الفنية لمعادلة الشهادات الدراسية الجامعية

القرار وفقًا لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (12) لسنة 2004 بتنظيم لجنة معادلة الشهادات الدراسية

وزير التعليم يُشكل لجنة معادلة الشهادات الدراسية 

 د. الحمادي :ضوابط جديدة لمعادلة الشهادات والتعليم عن بعد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك