تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 2 أغسطس 2018‫

وفد من البلدية بحث سبل تبادل الخبرات بين الجانبين
تعزيز التعاون بين قطر وسنغافورة في التخطيط العمراني
الاطلاع على التجربة السنغافورية في التخطيط والتنمية المستدامة والمشروعات الكبرى

الدوحة - قنا:
بحث وفد من وزارة البلديّة والبيئة ممثلة في إدارة التخطيط العمراني مع المسؤولين في هيئة إعادة التطوير العمراني بجمهورية سنغافورة سبل تبادل الخبرات وبناء القدرات وتوثيق التعاون في مجال التخطيط والتنمية المستدامة.
جاء ذلك خلال زيارة وفد من وزارة البلدية والبيئة برئاسة المهندس عبدالله أحمد الكراني مدير إدارة التخطيط العمراني لجمهورية سنغافورة، قام خلالها بالمتابعة الفنيّة لبرنامج تبادل الخبرات والتدريب المهني للدفعة الثانية للمبتعثات من المخططات القطريات، وذلك ضمن المنحة التدريبية المقدّمة من هيئة إعادة التطوير السنغافورية، وفي إطار حرص إدارة التخطيط العمراني على الدعم الفني المتواصل لكوادرها، وبناء قدراتهم والتأكيد على تواصلهم مع أحدث التقنيات والمعارف في مجالات التخطيط العمراني.
وقد اطلع الوفد خلال الزيارة كذلك على أساليب التخطيط الحديثة والتجربة السنغافورية في مجال التخطيط والتنمية المستدامة والمشروعات الكبرى التي توضّح ملامح التجربة التخطيطيّة والعمرانيّة هناك، لا سيما الجانب العمراني منها المتوافق مع البيئة وتفعيل حركة المشاة في المدينة، وتواصل المناطق الخضراء والمفتوحة.
كما بحث الوفد أوجه التعاون المشترك بين وزارة البلدية والبيئة ممثلة في إدارة التخطيط العمراني وهيئة إعادة التطوير العمراني في سنغافورة، مع التركيز على استمرارية التبادل الفني والمهني والخبرات بين الجانبين، فضلاً عن مناقشة موضوع عقد مؤتمر مشترك حول التجربة التخطيطيّة في قطر وسنغافورة، خاصة مع تبلور تجربة دولة قطر من حيث استعداداتها لاستضافة كأس العالم 2022، وحرص الجانب السنغافوري على فهم ملامح هذه التجربة ومقوّماتها.
يُذكر أن البلدين قد وقعا عام 2009 مذكرة تفاهم، تضمنت مجالات التعاون بينهما فيما يتعلّق بالاستراتيجيات والسياسات التشريعيّة الخاصّة باستخدامات الأراضي والتخطيط العمراني، بالإضافة إلى تنمية الموارد البشريّة في تلك المجالات. كما تضمّنت برنامجاً للتعاون المشترك من خلال إنشاء منتديات للمشاركة وتبادل المعلومات في المجالات التخطيطية والعمرانية مع وضع برامج للزيارات المُتبادلة لوفود الجانبين.
وفي هذا السياق عقد البلدان منتدى التخطيط القطري السنغافوري الأول في سنغافورة عام 2010، بينما تمّ عقد المنتدى الثاني في قطر عام 2013.

مرسوم رقم (38) لسنة 2011 بالتصديق على اتفاقية نقل جوي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سنغافورة
مرسوم رقم (5) لسنة 2013 بالتصديق على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال البيئي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سنغافورة
مرسوم رقم (19) لسنة 2012 بالتصديق على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الصحي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سنغافورة
قرار أميري رقم (61) لسنة 2013 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية سنغافورة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك