تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 5 أغسطس 2018‫

مركز التدريب التربوي يطلق برنامج التمكين الرابع
تأهيل 194 معلماً جديداً للعمل بالمدارس الحكومية
تمكين المتدربين من السياسات التربوية والخطط العلاجية والتخطيط للدروس

الدوحة -الراية :
يعتزم مركز التدريب والتطوير التربوي البدء بباكورة برامجه للعام الأكاديمي 2018/‏2019 م، حيث سيبدأ المركز بتدريب 194 متدرباً من المُعلمين الجدد الذين تم التعاقد معهم للعمل في المدارس الحكومية في برنامج (تمكين) في نسخته الرابعة.
ويهدف البرنامج إلى إكساب المعلمين الجدد مجموعة من المعلومات والمهارات اللازمة لهم للبدء في العمل في بيئة جديدة عليهم، وأيضاً لتوعيتهم حول جملة من المواضيع التي تخصّ عملهم قبل الانضمام رسمياً والبدء في ممارسة أعمالهم.
يحتوي برنامج تمكين عن مواضيع هامة مثل السياسات التربوية والخطط العلاجية والتخطيط للدروس، وكذلك الإدارة الصفية وإستراتيجيّات التدريس، كما سيتمّ التطرق لأساليب التقييم والتقويم، ويتم في كل عام التعديل على المادة التدريبية تبعاً للتغذية الراجعة وما تقتضيه أهمية طرح المواضيع.
وتأتي أهمية طرح مثل هذه البرامج لتمكين المعلمين الجدد من الاندماج السلس والسهل مع البيئة المدرسية في دولة قطر والتي قد تتشابه أو تختلف عن بيئتهم في دولهم، ويذكر أن المتدربين تم استقطابهم من مجموعة من الدول العربية الشقيقة وستكون انطلاقة التدريب من تاريخ 5 إلى 8 أغسطس من الساعة الثامنة صباحاً إلى الثانية ظهراً، وسيتم توزيع المتدربين على ثماني قاعات تدريبية وسيقوم بتدريبهم مجموعة من المدربين المُعتمدين لدى مركز التدريب والتطوير التربوي بواقع ستة عشر مدرباً ومدربة.
وتأتي أهمية إنشاء وتشغيل مركز التدريب والتطوير التربوي التابع لوزارة التعليم والتعليم العالي كبادرة تعزز مبادئ الاستثمار الأمثل في الطاقات البشرية التربوية، بهدف رفع مخرجات التعليم والمساهمة في بناء جيل متعلّم يسهم في بناء الوطن وتحقيق تنمية مستدامة لدولة قطر مُلبياً بذلك طموحات رؤية قطر الوطنية 2030.
ويتبنّى مركز التطوير المهني نهجاً إستراتيجياً للتدريب والتطوير التربوي يتسم بالشمولية والاستقلالية، ويسهم في النمو المستدام لمهارات ومعارف التربويين، ويرتبط بتقدمهم الوظيفي ومن ثم حصولهم على الرخص المهنية الداعمة لأدائهم المتطور والمستمر في آن واحد، كما يرسخ نهج مركز التطوير المهني مبادئ بناء الخبرات والكفاءات الوطنية في مجال التدريب التربوي لتكون قطر رائدة في تقديم برامج تدريبية عالية الجودة إقليمياً ودولياً.
ويهدف مركز التدريب والتطوير التربوي للإسهام بصورة حقيقية في رفع مستوى تحصيل الطلبة من خلال توفير برامج تطوير مهني ذات صلة وفاعلية عالية لكافة التربويين، وتقديم برامج تطوير تربوية ذات جودة عالية تعمل على تعزيز عملية تنمية وتطوير القدرات، وتعزيز ثقافة البحوث التربوية في المركز لأجل الاستفادة منها في برامج وأنشطة مركز التدريب والتطوير التربوي، وتوفير مركز لمصادر التعلم للمدارس وللتربويين، بحيث يكون جاهزاً للعمل بصورة كاملة لاستخدامه من قبلهم، كما يقوم المركز ببناء شراكات مع العديد من الجهات لدعم وتعزيز أنشطة وأعمال مركز التدريب والتطوير التربوي على المستوى المحليّ والإقليميّ والدوليّ.

قانون رقم (18) لسنة 2015 بتنظيم مزاولة الخدمات التعليمية
قرار أميري رقم (14) لسنة 2014 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك