تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 28 أكتوبر 2018م

خلال الاحتفال باليوم الوطني لبلاده..
السفير فودور بارنباس:قطر وهنغاريا تعززان التعاون بـ ٩ اتفاقيات
الاتفاقيات الجديدة تشمل الأمن السيبراني وإلغاء التأشيرة والثقافة والرياضة
الأزمة الخليجية تشكل تحدياً للعالم.. وعلينا إيجاد حل قابل للتطبيق
نشعر بحزن عميق لاستمرار تداعيات الأزمة الخليجية

كتب - إبراهيم بدوي:
أكد سعادة السيد فودور بارنباس سفير جمهورية هنغاريا لدى الدولة، أن علاقات بلاده مع قطر قوية ومستقرة لافتا إلى عمل الجانبين خلال العام الحالي على وضع اللمسات الأخيرة على 9 اتفاقيات في مجالات الثقافة والرياضة وإدارة المياه والأمن السيبراني، وإلغاء تأشيرة الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة.
جاء ذلك فى احتفال سفارة هنغاريا بالدوحة بذكرى اليوم الوطني المجري، بحضور سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي، وزير البلدية والبيئة، وسعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية، والسفير إبراهيم فخرو مدير المراسم بوزارة الخارجية وسعادة السفير علي إبراهيم أحمد عميد السلك الدبلوماسي وعدد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية وأبناء الجالية الهنغارية في الدوحة.
قال السفير بارنباس إنه خلال هذا العام، عملنا بنشاط مع شركائنا القطريين في وضع اللمسات الأخيرة على 9 اتفاقيات في مجالات الثقافة والرياضة وإدارة المياه والأمن السيبراني، وكذلك على إلغاء تأشيرة الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة.
وأضاف: نود أن نوسع تعاوننا وندخل في مجال التقنيات المتقدمة في قطاعات العلوم والتكنولوجيا الحيوية من خلال أنشطة البحث والتطوير المشتركة. وأضاف، أن أحدث المرافق المدعومة بأحدث التقنيات على الجانب القطري والمنهج الإبداعي جنبًا إلى جنب مع المعرفة في الجانب الهنغاري يمكن أن يفتحا بالفعل أبوابًا لهذه المجالات الجديدة.
الأزمة الخليجية
وقال السفير بارنباس في بداية كلمته إننا نشعر بحزن عميق لاستمرار الأزمة الدبلوماسية والسياسية الطويلة في الخليج، ونعتبر التعاون الإقليمي في هذه المنطقة وما حولها أساسيًا لمكافحة التطرف والإرهاب. وهذه الأزمة من بين التحديات الرئيسية التي نواجهها اليوم عالميا ولا يمكننا أن ننجح في معالجتها إلا إذا بقينا متحدين.
حل قابل للتطبيق
ورحب السفير الهنغاري بجميع جهود الوساطة بين قطر وجيرانها لإيجاد حل قابل للتطبيق، قائلا: إننا نعتقد أنه يجب حل جميع النزاعات الحالية من خلال المفاوضات الدبلوماسية. ولقد تمكنت قطر في العديد من المناسبات من التوسط بين الأطراف المتنازعة، ونأمل أن يقدم الخطاب الدبلوماسي نتائج مثمرة.
علاقات قوية
وقال سفير هنغاريا إن علاقاتنا السياسية الثنائية مع دولة قطر قوية ومستقرة، وتقوم على التفاهم والثقة المتبادلة. وتعود علاقاتنا الدبلوماسية إلى عام 1990، لكن سفارتنا لم تفتح أبوابها إلا في عام 2003 مما جعل عام 2018 يمثل الذكرى السنوية الخامسة عشرة لها.
تعزيز التعاون
وأكد السفير بارنباس أن هنغاريا ملتزمة بشدة بتعزيز التعاون مع قطر في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك. وقال إن السنوات الماضية من علاقاتنا الثنائية وتعاوننا شهدت إنجازات مهمة، بما في ذلك التوقيع على اتفاقيات التعاون الاقتصادي والازدواج الضريبي.
وأضاف، أن هناك مجالا أكبر بكثير لتعزيز تعاوننا الاقتصادي الثنائي. وعلينا أن نسعى بشكل مشترك إلى تعزيز العلاقات بين مجتمعات الأعمال في بلداننا وتكثيف التعاون القائم بالفعل بين الشركات الصغيرة والمتوسطة لزيادة تحسين مناخ الأعمال وتشجيع الاستثمارات الأجنبية.
زيادة الصادرات وقال السفير الهنغاري إنه من الناحية التجارية، لاحظنا زيادة كبيرة في الصادرات. وبسبب الحصار، أبدت العديد من الشركات اهتماما كبيرا بالمصادر المجرية التي تحل محل القنوات السابقة. وتقدر هنغاريا بشدة وترحب بزيارة الخبراء ورجال الأعمال القطريين إليها. وتوفر هذه الزيارات على مستوى الخبراء فرصة ممتازة للحصول على معلومات حول القطاع الزراعي المجري ومناقشة مجالات التعاون الممكنة، بما في ذلك تصدير المواد الغذائية الهنغارية إلى دولة قطر.
رحلات جوية
ونوه السفير بارنباس بدعم السياحة في بلاده بشكل كبير من خلال 3 رحلات مباشرة يومية على متن الخطوط الجوية القطرية من الدوحة إلى بودابست وأنها تربط بين العالم والمجر.
وقال إن السياحة ذات أولوية استراتيجية في هنغاريا، وتسهم في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 10٪ وتوظف حوالي 350 ألف شخص. وبالإضافة إلى ذلك، اعتمدت الحكومة الهنغارية في العام الماضي استراتيجية تنمية السياحة الوطنية الجديدة لعام 2030. وتهدف الاستراتيجية إلى زيادة السياحة عالية الجودة عن طريق تمويل مشاريع إنمائية جديدة.

مرسوم رقم (15) لسنة 2017 بالتصديق علي اتفاقية خدمات جوية بين حكومة دولة قطر وحكومة هنغاريا
مرسوم رقم (23) لسنة 2005 بالتصديق على اتفاقية النقل الجوي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية هنغاريا
مرسوم رقم (48) لسنة 2012 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة هنغاريا بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل
قرار أميري رقم (50) لسنة 2012 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى هنغاريا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك