تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 24 نوفمبر 2018م

قطر أكثر دول المنطقة استثماراً في مجال التقنية والابتكار
4.4 مليار دولار سوق تقنية المعلومات في عام2021

الدوحة - الشرق
أكد السيد أسامة الزعبي المدير التنفيذي للتقنية لدى سيسكو الشرق الأوسط ان سوق تقنية المعلومات في دولة قطر يبشر بمستقبل مزدهر متوقعا ان يبلغ حجم السوق 4.4 مليار دولار بحلول العام 2021.
وقال للشرق على هامش مشاركته في مؤتمر امن المعلومات الذي استضافته الدوحة مؤخرا إن الجميع يشهد لها ولإنجازاتها المتقدمة التي حققتها في هذا المجال. مشيرا الى انه مع ارتفاع وتيرة التركيز على خطط التحول الرقمي، يرتفع بذات الوقت مستوى الوعي المعني بأهمية دعم وحماية أنشطة التحول الرقمي عبر حلول الأمن الإلكتروني والبنى التحتية للشبكات.
وحول المؤشرات قال الزعبي: هناك تفاؤل عام يسود المنطقة من حيث ازدهارها تكنولوجياً، وجميع مؤشرات الصناعة تتنبأ لقطر والمنطقة بمستقبل مشرق. وفي قطر بالتحديد، يتوقع أن ينمو سوق تقنية المعلومات والاتصالات، المقدر بنحو 3.9 مليار دولار في العام 2017، بنسبة 2.3 في المئة سنوياً ليبلغ 4.4 مليار دولار بحلول العام 2021. أما قطاع البنوك، فيشير بحث سوق نشرته شركة تكنافيو إلى أن نمو القطاع المصرفي سيكون أحد العوامل الرئيسة الدافعة لنمو سوق تقنية المعلومات في قطر حتى عام 2021. وهكذا فإن تسارع نمو القطاع المصرفي سيزيد الحاجة إلى حلول تقنية المعلومات في الأعوام المقبلة.
وانطلاقاً من هذه الأرقام، يمكننا أن نؤكد أن الطلب على حلول سيسكو من قبل المؤسسات القطرية في ازدياد، حيث لطالما كانت سيسكو محل ثقة ووجهة أساسية للعديد من المؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة.
◄ مؤتمر أمن المعلومات
وأوضح ان مؤتمر أمن المعلومات في القطاع المالي يعتبر وجهة مثالية لجمع قادة الشركات والمختصين من أجل قراءة مستقبل الأمن الإلكتروني في قطر والمنطقة والتعرف على أكثر النقاشات التي زاد زخمها حديثاً، فضلاً عن مشاركة آخر التطورات المعنية بالتهديدات الرقمية وتشريعات الجهات المعنية والممارسات الأمثل في مجال أمن المعلومات. وفي هذه النسخة من المؤتمر، سلطت سيسكو الضوء على منصتها للأمن الذكي والتي ينطوي تحتها العديد من الحلول المعنية بالأمن الإلكتروني والتحول الرقمي والشبكات المؤسسية والحلول المبنية على السحابة وحلول التواصل والتفاعل.
واشاد بخطوات قطر للانخراط في عصر التقنيات الرقمية في إطار توجهها الحثيث نحو تنويع اقتصادها وتحويله ليصبح قائما على المعرفة. ولا بد لنا هنا أن نشيد بدور القيادة القطرية على جهودهم الحثيثة في دفع مسيرة العمل على تحقيق أهداف رؤية قطر 2030. وخاصة أننا رأينا مبادرات عصرية بارزة معنية بتحقيق مساعي الجانب الرقمي من رؤية قطر والتي من أبرزها برنامج قطر الذكية «تسمو»، واستراتيجية الحكومة الإلكترونية لدولة قطر 2020 وبرنامج التحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة.
ولذلك سنحرص بدورنا على المضي في التزاماتنا تجاه دولة قطر ومؤسساتها وعازمون على استمرارية اتخاذ خطوات مؤثرة من أجل تحقيق أهداف المبادرات التي أطلقت سعياً إلى ترسيخ أحدث نماذج التحول الرقمي. واشار الى ان سيسكو شريك استراتيجي للعديد من المؤسسات الحكومية والخاصة في قطر. وفي قطاع البنوك تحديداً، عقدت سيسكو العديد من الشركات الإستراتيجية التي من شأنها حماية عملية التحول الرقمي عبر توفير حلول أمن رقمية ذكية للعديد من مكونات قطاع البنوك في قطر، حيث كانت آخرها مع بنك مصرف قطر المركزي وبنك قطر الوطني والبنك التجاري وبنك بروة. وحول تحديات التحول الرقمي قال: أصبح الفضاء السيبراني معقداً للغاية وباتت عملية ترسيخ عنصر الأمن داخل الشبكات من أكثر الأمور التي تشغل مكونات قطاع أمن المعلومات، حيث لطالما وقف عامل الأمن عائقاً في وجه التحولات التي تشهدها جميع أشكال وأحجام المؤسسات. ونحرص في سيسكو دوماً على إيجاد عنصر الأمان في كل شيء نقوم بابتكاره، فقد أثبتت حلولنا قدراتها في مجال التصدي لأكثر التهديدات المتنوعة.
أكد السيد أسامة الزعبي المدير التنفيذي للتقنية لدى سيسكو الشرق الأوسط ان سوق تقنية المعلومات في دولة قطر يبشر بمستقبل مزدهر متوقعا ان يبلغ حجم السوق 4.4 مليار دولار بحلول العام 2021. وقال للشرق على هامش مشاركته في مؤتمر امن المعلومات الذي استضافته الدوحة مؤخرا إن الجميع يشهد لها ولإنجازاتها المتقدمة التي حققتها في هذا المجال. مشيرا الى انه مع ارتفاع وتيرة التركيز على خطط التحول الرقمي، يرتفع بذات الوقت مستوى الوعي المعني بأهمية دعم وحماية أنشطة التحول الرقمي عبر حلول الأمن الإلكتروني والبنى التحتية للشبكات.
وحول المؤشرات قال الزعبي: هناك تفاؤل عام يسود المنطقة من حيث ازدهارها تكنولوجياً، وجميع مؤشرات الصناعة تتنبأ لقطر والمنطقة بمستقبل مشرق. وفي قطر بالتحديد، يتوقع أن ينمو سوق تقنية المعلومات والاتصالات، المقدر بنحو 3.9 مليار دولار في العام 2017، بنسبة 2.3 في المئة سنوياً ليبلغ 4.4 مليار دولار بحلول العام 2021. أما قطاع البنوك، فيشير بحث سوق نشرته شركة تكنافيو إلى أن نمو القطاع المصرفي سيكون أحد العوامل الرئيسة الدافعة لنمو سوق تقنية المعلومات في قطر حتى عام 2021. وهكذا فإن تسارع نمو القطاع المصرفي سيزيد الحاجة إلى حلول تقنية المعلومات في الأعوام المقبلة. وانطلاقاً من هذه الأرقام، يمكننا أن نؤكد أن الطلب على حلول سيسكو من قبل المؤسسات القطرية في ازدياد، حيث لطالما كانت سيسكو محل ثقة ووجهة أساسية للعديد من المؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة.
مؤتمر أمن المعلومات
وأوضح ان مؤتمر أمن المعلومات في القطاع المالي يعتبر وجهة مثالية لجمع قادة الشركات والمختصين من أجل قراءة مستقبل الأمن الإلكتروني في قطر والمنطقة والتعرف على أكثر النقاشات التي زاد زخمها حديثاً، فضلاً عن مشاركة آخر التطورات المعنية بالتهديدات الرقمية وتشريعات الجهات المعنية والممارسات الأمثل في مجال أمن المعلومات. وفي هذه النسخة من المؤتمر، سلطت سيسكو الضوء على منصتها للأمن الذكي والتي ينطوي تحتها العديد من الحلول المعنية بالأمن الإلكتروني والتحول الرقمي والشبكات المؤسسية والحلول المبنية على السحابة وحلول التواصل والتفاعل.
واشاد بخطوات قطر للانخراط في عصر التقنيات الرقمية في إطار توجهها الحثيث نحو تنويع اقتصادها وتحويله ليصبح قائما على المعرفة. ولا بد لنا هنا أن نشيد بدور القيادة القطرية على جهودهم الحثيثة في دفع مسيرة العمل على تحقيق أهداف رؤية قطر 2030. وخاصة أننا رأينا مبادرات عصرية بارزة معنية بتحقيق مساعي الجانب الرقمي من رؤية قطر والتي من أبرزها برنامج قطر الذكية «تسمو»، واستراتيجية الحكومة الإلكترونية لدولة قطر 2020 وبرنامج التحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة. ولذلك سنحرص بدورنا على المضي في التزاماتنا تجاه دولة قطر ومؤسساتها وعازمون على استمرارية اتخاذ خطوات مؤثرة من أجل تحقيق أهداف المبادرات التي أطلقت سعياً إلى ترسيخ أحدث نماذج التحول الرقمي.
واشار الى ان سيسكو شريك استراتيجي للعديد من المؤسسات الحكومية والخاصة في قطر. وفي قطاع البنوك تحديداً، عقدت سيسكو العديد من الشركات الإستراتيجية التي من شأنها حماية عملية التحول الرقمي عبر توفير حلول أمن رقمية ذكية للعديد من مكونات قطاع البنوك في قطر، حيث كانت آخرها مع بنك مصرف قطر المركزي وبنك قطر الوطني والبنك التجاري وبنك بروة.
وحول تحديات التحول الرقمي قال: أصبح الفضاء السيبراني معقداً للغاية وباتت عملية ترسيخ عنصر الأمن داخل الشبكات من أكثر الأمور التي تشغل مكونات قطاع أمن المعلومات، حيث لطالما وقف عامل الأمن عائقاً في وجه التحولات التي تشهدها جميع أشكال وأحجام المؤسسات. ونحرص في سيسكو دوماً على إيجاد عنصر الأمان في كل شيء نقوم بابتكاره، فقد أثبتت حلولنا قدراتها في مجال التصدي لأكثر التهديدات المتنوعة.

المرسوم بقانون وفقًا لأخر تعديل مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2006 بإصدار قانون الاتصالات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك