تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 26 نوفمبر 2018م

خلال حضوره انطلاق أعمال الورشة الثنائية
وزير العدل: تعاون قانوني مع سنغافورة لخدمة مهنة التحكيم التجاري في قطر

بدأت أمس أعمال ورشة عمل آليات التحكيم التجاري الدولي، التي تستعرض «تجربة سنغافورة»، وينظمها مركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل، بالتعاون مع أكاديمية القانون بسنغافورة ومعهد سنغافورة للمحكمين الدوليين، برعاية وحضور سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، كما حضر افتتاح الورشة سعادة السيد جاي سوهان سينغ سفير جمهورية سنغافورة.
في افتتاح أعمال ورشة العمل، رحّب سعادة الوزير بالحضور، متمنياً للمشاركين في أعمال الورشة التوفيق في برنامجهم العلمي، والخروج بالنتائج التي تخدم مهنة التحكيم في قطر والعاملين بها. وسلّم سعادته السفير السنغافوري درع وزارة العدل؛ تقديراً لجهوده في تعزيز التعاون القانوني بين قطر وسنغافورة.
وقالت الأستاذة فاطمة عبدالعزيز بلال -مديرة مركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل- إن ورشة عمل آليات التحكيم التجاري الدولي تأتي في إطار تفعيل مذكرة التفاهم للتعاون القانوني بين مركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل وأكاديمية سنغافورة للقانون في المجالات كافة القانونية والأكاديمية والمهنية.
وأضافت أن مذكرة التفاهم القانوني بين البلدين تؤكد عمق العلاقة بين قطر وسنغافورة، وأن مخرجاتها تعزز التنمية المستدامة في قطر. مشيرة إلى الدور المهم للتحكيم التجاري الدولي وآلياته، في تسوية الخلافات التجارية، وتعزيز البيئة الاستثمارية في البلدان التي تعتمده بصفته إحدى وسائل حل المنازعات البديلة.
من جانبه، أكد السيد شيرام شاكرافارتي -مدير أكاديمية سنغافورة للقانون- أهمية برنامج التعاون القانوني بين مركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل وأكاديمية سنغافورة للقانون؛ لبناء شراكة في المستقبل ستعود بالفائدة على الطرفين في ما يخص برامج التحكيم ومجالاتها المختلفة، والاستفادة من الخبرات المشتركة في هذا المجال.
وتناقش أعمال الورشة التي تستمر 3 أيام بحضور ومشاركة عدد من العاملين القطريين في مجال التحكيم، محاور متعددة تشمل مقدمة عن التحكيم التجاري الدولي، وأهم الآليات الدولية التي يقوم عليها، إلى جانب استعراض إجراءات التحكيم التجاري الدولي في القطري، وأهم المرتكزات التي تستند إليها قواعد ومراكز التحكيم حول العالم، كقواعد غرفة التجارة الدولية في باريس (ICC)، وقواعد مركز سنغافورة للتحكيم التجاري الدولي، وقواعد هيئة المحامين الدوليين (IBA).

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

قانون رقم (2) لسنة 2017 بإصدار قانون التحكيم في المواد المدنية والتجارية

مرسوم رقم (38) لسنة 2011 بالتصديق على اتفاقية نقل جوي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سنغافورة

مرسوم رقم (5) لسنة 2013 بالتصديق على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال البيئي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سنغافورة

مرسوم رقم (19) لسنة 2012 بالتصديق على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الصحي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سنغافورة

قرار أميري رقم (61) لسنة 2013 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية سنغافورة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك