تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 18 ديسمبر 2018م

70.5 % نسبة زيادة التبادل التجاري بين قطر وباكستان
القائم بأعمال سفارة باكستان يؤكد ارتفاع حجم التجارة مع قطر

الدوحة ـ قنا
أكد السيد مراد بصير القائم بأعمال سفارة جمهورية باكستان الإسلامية لدى الدولة، أن زيادة التبادل التجاري بين دولة قطر وبلاده يجعل الجانبين أكثر تقارباً وارتباطاً، مضيفاً أنه بافتتاح ممرات الشحن الجديدة بين ميناءي حمد وكراتشي العام الماضي، ارتفع حجم التجارة الثنائية بنسبة 70.5 بالمئة في فترة ما بعد الحصار الذي فرضته بعض دول الجوار على قطر، مشيراً إلى أنه يبلغ الآن 1.58 مليار دولار.
وأكد السيد بصير في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا" بمناسبة اليوم الوطني للبلاد، ثقته بأن التجارة الثنائية بين البلدين ستزداد في السنوات المقبلة.. متوقعا أن يلعب كل من ميناء جوادار والممر الاقتصادي الصيني - الباكستاني دوراً كبيراً في تطوير المشاريع المشتركة المرتبطة بسوق الهيدروكربونات والتصنيع في المناطق الاقتصادية الخاصة في المستقبل.
وأشاد بالخطوات التي اتخذتها دولة قطر نحو الاعتماد على النفس والإنتاج المحلي في ظل الحصار المفروض عليها، وبالطريقة التي تم التعامل بها مع الأزمة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والجهود التي تبذلها قطر لتجاوز هذه الأزمة مع جميع أصحاب المصلحة، معلنا استعداد بلاده لتقديم الخبرات والتجارب الجيدة والمشاركة في المشاريع التجارية لدولة قطر لضمان تحقيق متطلبات الأمن الغذائي وتوفير الاحتياجات الحيوية.
وأثنى القائم بأعمال سفارة جمهورية باكستان على الخطوات الهائلة لدولة قطر التي خطتها على الصعيدين المحلي والدولي في العقود الأخيرة، ناسبا هذا النجاح إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، ورؤيته الوطنية لعام 2030.. وإلى الحماسة والحمية التي تمتع بها الشعب القطري في أعقاب الحصار، معربا عن سعادته البالغة برؤية دولة قطر تتقدم بسرعة نحو تحقيق أهدافها الوطنية، خاصة تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022.. متمنيا لقطر وشعبها الأفضل دائما.
ورفع السيد بصير أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وحكومة وشعب دولة قطر، داعيا المولى عز وجل أن "يتواصل تقدم وازدهار هذا البلد الرائع".

مرسوم رقم (51) لسنة 1984م بالتصديق على اتفاق التعاون الاقتصادي بين دولة قطر وجمهورية باكستان الإسلامية
مرسوم رقم (40) لسنة 1985م بالتصديق على اتفاق التعاون الثقافي والعلمي والفني والتربوي والإعلامي  بين دولة قطر وجمهورية باكستان الإسلامية
مرسوم رقم (22) لسنة 2010 بالتصديق على بروتوكول إضافي لاتفاقية تنظيم استخدام القوى العاملة الباكستانية في دولة قطر بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية
قطر وباكستان تطوران العلاقات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك