تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب السبت 22 ربيع الثاني 1440

«البلدية» تضبط 3 مخالفات لقرار حظر الرعي

أعلنت وزارة البلدية والبيئة عن ضبط عدد من المخالفات لقرار حظر الرعي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حفاظاً على البيئة القطرية.
وجاء على الحساب الرسمي لوزارة البلدية والبيئة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: وزارة #البلدية_والبيئة ممثلة بدوريات وحدة الشيحانية البرية التابعة لإدارة الحماية والحياة الفطرية تضبط 3 مخالفات لقرار حظر رعي الإبل في المنطقة الوسطى، وتتخذ الإجراءات القانونية اللازمة حفاظاً على #بيئة_قطر.
وكانت الوزارة قد تمكنت من ضبط 5 مخالفات متعلقة بالقرار ذاته الأسبوع الماضي، في عدد من مناطق الدولة.
وتأتي مخالفات حظر الرعي، وفق القرار 95 لعام 2011، والذي تم تجديده أكثر من مرة، نظراً لآثاره الإيجابية على البيئة القطرية. وأصدرت الوزارة هذا القرار بتاريخ 24 أغسطس 2011، وكانت له آثار إيجابية على البر القطري، خلال السنوات الماضية، حيث تم تجديده كل عامين، لما لمسه مسؤولو البيئة من أثر إيجابي له، على الرغم من شكوى بعض ملاك الحلال من أثر هذا الإجراء على الإبل.
ومن أبرز شكاوى ملاك الحلال المتعلقة بحظر الرعي أثر هذا الإجراء على الإبل من انتشار بعض الأمراض، نظراً لبقائها في الحظائر لفترات طويلة، إضافة إلى تكبد الكثير منهم أموالاً طائلة لشراء الجت والأعلاف للإبل.
وتسعى الوزارة للتعامل مع شكاوى ملاك الحلال، حرصاً منها على المحافظة على رؤوس الإبل في الدولة، خاصة أنها جزء من التراث القطري من ناحية، وأنها تشارك في توفير اللحوم أيضاً، فتقوم الوزارة بتوفير الأعلاف عن طريق عدة منافذ، إضافة إلى التوسع في الخدمات البيطرية، بما يتناسب مع زيادة عدد رؤوس الحلال في الدولة.

مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة
قرار وزير البيئة رقم (95) لسنة 2011م بشأن حظر الرعي
قرار وزير البيئة (146) لسنة 2013م بشأن تمديد مدة حظر الرعي
قرار وزارة البيئة رقم (151) لسنة 2015م بشأن تمديد حظر رعي
 الإبل
وزير البيئة يمدد حظر الرعي لمدة عامين 

 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك