تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 6 يناير 2019م

«التنمية الإدارية»: تسهيل إجراءات تقديم الشكاوى العمالية

محمود مختار
أكدت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنها تعمل على تسهيل إجراءات تقديم الموظفين والعاملين من المواطنين والمقيمين للتظلمات العمالية.
وأوضحت الوزارة إمكانية تقديم طلب تظلّم إلى لجنة التظلمات والشكاوى لموظفي قانون الموارد البشرية، عن طريق الخدمات الإلكترونية من خلال موقع الوزارة؛ لافتة إلى أن ذلك يتطلب إرفاق كتاب التظلم الموجّه إلى جهة عمل صاحب الطلب والبطاقة الشخصية.
ويمكن للموظف القطري أو المقيم الذي يعمل في القطاع الحكومي تقديم شكواه أو تظلمه عن طريق مجمعات الخدمات الحكومية أو مقر الوزارة نفسها، من خلال النموذج المعدّ لذلك، يشرح الموظف من خلاله شكواه وطلباته بدقة والأسباب التي دعته للشكوى، ويرفق بها المستندات.
ويُمنح المتظلم إشعاراً باستلام أوراق التظلم، ولا تُقبل التظلمات والشكاوى بشأن الاستحقاقات الوظيفية ذات الصلة بتطبيق قانون الموارد البشرية المشار إليه، متى أقيمت بشأنها دعوى قضائية، وتختص لجنة التظلمات والشكاوى بالنظر في 44 نوعاً من أنواع المنازعات التي تنشأ بين الموظف وجهة عمله.

قانون رقم (15) لسنة 2016 بإصدار قانون الموارد البشرية المدنية

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (11) لسنة 2005 بشأن الفئات والأعمال المستثناة من الأحكام المتعلقة بتحديد ساعات العمل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك