تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء  22 يناير 2019م

ختام تلقي طلبات القيد اليوم.. الرائد مبارك ماجد:
إعلان الجداول الأولية لناخبي البلدي الأحد
التجهيزات بكافة الدوائر الانتخابية تعمل بكفاءة عالية
دعوة المواطنين لتسجيل أسمائهم وممارسة حقهم الانتخابي
حفصة آل فهيدة: إقبال كبير من النساء وكافة الإجراءات سهلة وميسّرة

الدوحة - الراية :
تواصلت أمس أعمال المرحلة الأولى من انتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته السادسة المتمثلة في تلقي طلبات قيد الناخبين والتي تختتم اليوم.
وقد شهدت المقار الانتخابية إقبالاً ملحوظاً من المواطنين والمواطنات الذين لم يسبق لهم قيد أسمائهم في جداول قيد الناخبين، أو من قاموا بتغيير محل إقامتهم وانتقلوا إلى دوائر جغرافية جديدة.
وأعرب الرائد مبارك علي ماجد، مساعد مدير إدارة الانتخابات عضو اللجنة الإشرافية على انتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته السادسة، عن سروره لسير المرحلة الأولى من الانتخابات على أفضل وجه، مؤكداً على أن التسجيل حتى الآن يُبشّر بخير ونجاح، ونأمل أن يتصاعد إقبال المواطنين في اليوم الأخير لقيد الناخبين في الدوائر الانتخابية وعبر خدمة مطراش2.
ولفت إلى أن التجهيزات بكافة الدوائر الانتخابية تعمل بكفاءة عالية ولا توجد أي أعطال تعوق عملية تسجيل قيد الناخبين، وأكد على أهمية مشاركة المواطنين والمواطنات في الانتخابات، داعياً المواطنين في كافة الدوائر الانتخابية لسرعة التوجه إلى مقار دوائرهم الانتخابية أو عبر خدمة مطراش2 لتسجيل أسمائهم حتى يتمكنوا من ممارسة حقهم الانتخابي الذي كفله لهم القانون، للمساهمة في انتخابات الدورة السادسة للمجلس البلدي المركزي.
وقال: إن فترة قيد الناخبين تنتهي اليوم حسب الجدول الزمني للعملية الانتخابية على أن يتبعها تعديل جداول الناخبين يومي 23، 24 /‏‏1/‏‏2019 لتعلن الجداول الأولية للناخبين الأحد القادم، والذي تبدأ فيه جميع الدوائر الانتخابية استقبال طلبات التظلمات والطعون حتى يوم الخميس 31/‏‏1/‏‏2019 ثم الفصل في الطعون والتظلمات وتعديل جداول الناخبين وصولاً لإعلان الجداول النهائية للناخبين وانتهاء المرحلة الأولى للانتخابات يوم الخميس 14/‏‏2/‏‏2019.
وحث المواطنين والمواطنات على أهمية التسجيل في الدائرة الانتخابية التي يقيمون في نطاقها الجغرافي فعلياً لعدم إعطاء سبب قانوني لأي ناخب للطعن في تسجيل أسمائهم في دائرة انتخابية لا يقيمون فيها فعلياً في فترة الطعون والتظلمات.
وشهدت مختلف الدوائر الانتخابية إقبالاً من قبل المواطنين والمواطنات مع قرب انتهاء فترة تسجيل طلبات قيد الناخبين حسب الجدول الزمني للعملية الانتخابية، ففي (الدائرة السادسة) والتي تضم السد جنوباً وفريج بن محمود وفريج النصر وفريج السودان جنوباً والعزيزية والغانم الجديد والوعب والمرقاب الجديد، ومقرها مدرسة الإسراء الابتدائية للبنات قال محمد يونس جسيمان رئيس اللجنة: إن عملية تسجيل قيد الناخبين في يومها قبل الأخير سارت بشكل أكثر كثافية وإقبالاً من قبل المواطنين والمواطنات، ومع ذلك لم نواجه أي صعوبات منذ فتح الباب لاستقبال الناخبين، ولم تستغرق عملية تسجيل أي مواطن أو تعديل مقر إقامته سوى دقائق معدودة ما يدل على مدى التسهيلات والتجهيزات التي باتت تتمتع بها المقار الانتخابية بفضل جهود اللجنة الإشرافية على الانتخابات.
ومن جانبه أكد الملازم أول فهد محمد الحنزاب عضو اللجنة أن المرحلة الأولى من انتخابات المجلس البلدي المركزي تسير بشكل جيد، مشيداً بجهود وزارة الداخلية ممثلة في اللجنة الإشرافية على الانتخابات على الجهود التي قدّمتها طوال الفترة الماضية من أجل الإعداد للانتخابات والتيسير على المواطنين والمواطنات لقيد أسمائهم.
وقالت المتطوعة حفصة محمد آل فهيدة إنها تطوّعت للعمل في اللجنة الانتخابية حيث تقوم بإدخال بيانات طلبات قيد الناخبين للمواطنات في النظام الآلي المُعد للعملية الانتخابية، مؤكّدة على أن الإقبال جيد جداً وهناك تميّز في الإقبال من قبل النساء، وكافة الإجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية سهلة وميسّرة.
وعبّر المواطن عبد الله محسن اليافعي عن سعادته للمشاركة في العملية الانتخابية، موضحاً أنه جاء لتقديم طلب تعديل مقر دائرته الانتخابية وأن إجراء الانتخابات على هذا النحو يعد فرصة طيّبة لكافة المواطنين للمساهمة في الدورة السادسة لانتخابات المجلس البلدي المركزي.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

مرسوم رقم (17) لسنة 1998 بنظام انتخاب أعضاء المجلس البلدي المركزي

قرار المجلس البلدي المركزي رقم (1) لسنة 2002 بإصدار اللائحة الداخلية للمجلس

قرار وزير الداخلية رقم (51) لسنة 2014 بتحديد الدوائر الانتخابية للمجلس البلدي المركزي ومناطق كل دائرة وعدد الأعضاء الذين يتم انتخابهم عن كل منها

بدء قيد الناخبين لانتخابات البلدي

اختتام المرحلة الثانية من قيد الناخبين بانتخابات البلدي اليوم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك