تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس  7 مارس 2019م

العمل توضح الجدل على مواقع التواصل بشأن صرف معاشات المتقاعدين

الدوحة - بوابة الشرق
ردا على ما أثير في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إيقاف وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية لرواتب المتقاعدين، أوضحت الوزارة أن كل من راجع الوزارة وحدث البيانات تم صرف رواتبهم ومكافأة نهاية الخدمة لمن يستحقها.
وأشارت الوزارة، في سلسلة تغريدات على حسابها الرسمي بموقع تويتر، إلى أنه بالنسبة لما أثير عن إيقاف رواتب بعض المتقاعدين قبل القانون لسنة ٢٠٠٣ ، فإنه يتم صرف المعاش التقاعدي لجميع المتقاعدين أو الورثة المستحقين الذين لهم بيانات صحيحة مسجلة بقاعدة بيانات الوزارة .
وأضافت أنه في إطار تحديث البيانات تم إرسال رسائل نصية على الأرقام المتوفرة لدى الوزارة والبنوك العاملة في الدولة لبعض الحالات ممن لم يتموا تحديث بياناتهم وعلى مدار شهرين لمراجعة الإدارة المعنية لتحديث بياناتهم .
وأشارت إلى أن بعض المتقاعدين أو المستحقين للراتب التقاعدي الذين لاتوجد لهم أرقام للتواصل أو أرقامهم الشخصية غير صحيحة، ولم يراجعوا الوزارة لتحديث بياناتهم، سيتم صرف رواتبهم فور تحديث بياناتهم، علماً بأن كل من راجع الوزارة وحدث البيانات تم صرف رواتبهم و صرف مكافأة نهاية الخدمة لمن يستحقها.
ونوهت الوزارة بأن تحديث البيانات يتم بواسطة صاحب العلاقة أو أحد أفراد أسرته وذلك من خلال مقر الوزارة أو أحد مجمعات الخدمات الحكومية الموزعة بإنحاء الدولة.
وأكدت الوزارة حرصها على تقديم كافة خدماتها لمستحقيها بما يتوافق مع الأنظمة والقوانين المعمول بها وتهيب بكافة المنتفعين بضرورة التأكد من تحديث بياناتهم لكي لا تتأثر الخدمات المقدمة لهم.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات

توصيات بزيادة دورية لمعاشات المتقاعدين 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك