تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - السبت 9 مارس 2019م

«التنمية الإدارية» تؤكد: لا إيقاف لرواتب المتقاعدين.. وصرف المستحقات بعد تحديث البيانات

أكدت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، عدم صحة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، بشأن إيقاف رواتب بعض المتقاعدين.
وأوضحت في سلسلة تغريدات عبر حسابها الرسمي بـ «تويتر»، أنه يتم صرف المعاش التقاعدي لجميع المتقاعدين أو الورثة المستحقين الذين لهم بيانات صحيحة مسجلة بقاعدة بيانات الوزارة.
لافتة إلى أنه في إطار تحديث البيانات، جرى إرسال رسائل نصية إلى الأرقام المتوافرة لدى الوزارة والبنوك العاملة في الدولة لبعض الحالات ممن لم يتموا تحديث بياناتهم على مدار شهرين؛ لمراجعة الإدارة المعنية لتحديث بياناتهم.
وأضافت الوزارة: «بعض المتقاعدين أو المستحقين للراتب التقاعدي الذين لا توجد لهم أرقام للتواصل أو أرقامهم الشخصية غير صحيحة ولم يراجعوا الوزارة لتحديث بياناتهم، سوف يتم صرف رواتبهم فور تحديث بياناتهم». وأشارت الوزارة إلى أن كل من قاموا بتحديث البيانات جرى صرف رواتبهم وصرف مكافأة نهاية الخدمة لمن يستحقها. وقالت الوزارة: «إن تحديث البيانات يتم بواسطة صاحب العلاقة أو أحد أفراد أسرته داخل مقر الوزارة أو أحد مجمعات الخدمات الحكومية الموزعة بأنحاء الدولة». وأكدت حرصها على تقديم الخدمات كافة لمستحقيها بما يتوافق مع الأنظمة والقوانين المعمول بها، وأهابت بالمنتفعين كافة إلى ضرورة التأكد من تحديث بياناتهم؛ لكي لا تتأثر الخدمات المقدمة لهم. على صعيد آخر، أعلنت الوزارة عن توقّف جميع خدماتها المقدمة على الإنترنت عن العمل، اليوم السبت، في الفترة من الساعة الحادية عشرة صباحاً حتى الواحدة ظهراً؛ لإجراء أعمال الصيانة.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات

قرار أميري رقم (6) لسنة 2016 بالهيكل التنظيمي لوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك