تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 7 أبريل 2019م

انتخاب ريم المنصوري رئيساً لمنتدى النساء البرلمانيات..
آل محمود:قطر عززت حقوق النساء في كافة المجالات
غابريلا بارون: تعزيز التشريعات التي تحد من التحرش بالنساء

الدوحة - الراية:
انتخب منتدى النساء البرلمانيات خلال الجلسة التي عقدها أمس السبت، السيدة ريم المنصوري، العضو المُراقب في مجلس الشورى القطري، رئيسةً لمنتدى النساء البرلمانيات للدورة الـ29 وذلك بالإجماع، بحضور كل من سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود، رئيس مجلس الشورى، والسيدة غابريلا بارون، رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، ومارت جون، أمين عام الاتحاد البرلماني الدولي.
وألقى سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود، رئيس مجلس الشورى كلمة قدّم خلالها الشكر لكافة الوفود على تلبية دعوة دولة قطر لحضور اجتماع الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي الـ 140 والاجتماعات المصاحبة له، كما دعا الحضور إلى التعرّف عن قرب على النهضة الشاملة التي حققتها دولة قطر بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
ولفت سعادته إلى الإنجازات التي حققتها الدولة القطرية فيما يتعلق بدعم وتعزيز حقوق النساء في كافة المجالات، وقال: النساء القطريات هن شقائق الرجال ويقفن جنباً إلى جنب معهم للنهوض بدولة قطر في كافة الميادين، مباركاً لـ ريم المنصوري ثقة النساء البرلمانيات في اختيارها رئيسة للمنتدى للدورة الـ 29.
بدورها قالت السيدة غابريلا بارون، رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي إن منتدى النساء عمل بشكل كبير خلال السنوات السابقة لجعل المساواة بين النساء ووالرجال واقعاً ملموساً، لافتة إلى أن عدد النساء البرلمانيات زاد بنسبة 1% خلال العامين الماضيين.
وشددت رئيسة الاتحاد على ضرورة تعزيز حقوق النساء في كافة المجالات، كذلك أهمية اتخاذ كافة الإجراءات لتعزيز التشريعات التي تحدّ من التحرّش بالنساء.
ووجهت ريم المنصوري، العضو المراقب في مجلس الشورى القطري، الشكر للاتحاد البرلماني الدولي ومنتدى النساء البرلمانيات والأمانة العامة للاتحاد على ثقتهم. وقالت إن انعقاد هذا المحفل الدولي الهام يؤكّد مجدداً على ما تتمتع به دولة قطر من ثقة المجتمع الدولي في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، واهتمام سموه بالقضايا العالميّة ونشر التعليم وتمكين المرأة ودعم الشباب.
واستعرضت المنصوري الإنجازات التي حققتها دولة قطر في كافة المجالات، وتمكين المرأة القطرية في كافة المجالات والميادين بدعم مباشر من القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو، ودور صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر في إبراز دور المرأة القطرية والنهوض بها في كافة المجالات. ولفتت إلى أن سموها ساهمت في إحداث نقلة نوعيّة في التعليم سواء داخل قطر أو خارجها، حيث تعزّزت فرص المساواة بين الرجال والنساء من خلال تطوير مهاراتهن في كافة المجالات.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم رقم (28) لسنة 2009 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة لعام 1979
قطر: تعزيز حقوق المرأة مسؤولية الحكومات أولاً
قطر تؤكد حرصها على تعزيز حقوق المرأة وحمايتها وبناء مقدرتها 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك