تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 18 أبريل 2019م

أكدت أنها شرط أساسي للترقية
التنمية الإدارية لـ الشرق: لا تقييم للموظفين المتغيبين عن حضور الدورات التدريبية
التدريب يشتمل على مسار إداري ومسار تخصصي وفقاً للدرجات المالية

الدوحة- الشرق:
قالت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية وردا على الشكوى التي وردت إلى الشرق المتعلقة بالدورات التدريبية وإلزام بعض الجهات الموظفين على أخذ ثلاث دورات تدريبية شرط الحصول على الترقية، في حين أن الوزارة اشترطت أخذ دورتين كشرط على ذلك.
حيث أكدت الوزارة في بيان خصت به الشرق بأنه استناداً لأحكام قانون الموارد البشرية المدنية رقم (15) لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، فانه يتوجب على الجهات الحكومية الخاضعة للقانون وضع خطة للتدريب وفقاً للمسار الوظيفي بالتنسيق مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية وفقا لأحكام المادة 30 كما نصت المادة (47) من نفس القانون،
على شرط اجتياز الدورات التدريبية المقررة للموظفين المرشحين للترقية والتي يصدر بتحديدها قرار من الوزير وفقا للخطة الوطنية للتدريب التي تضعها الوزارة إضافة لذلك، فقد نصت المادة (41) من القانون على انه لا يجوز تقييم أداء الموظفين بمستوى ممتاز أو جيد جدا في حال تخلف الموظف عن حضور دورة تدريبية أو عدم اجتيازها بنجاح.
وبناء على خطة المسار التدريبي، فان التدريب يشتمل على مسار إداري ومسار تخصصي مرتبط بالمهام الوظيفية التخصصية في مجال العمل للموظف وفقاً للدرجات المالية وعلى النحو التالي موظفي الدرجة الأولى ياخذ الموظف ثلاث ورش تدريبية في المجال الإداري لمدة 36 ساعة في - مهارات التفاوض و - بناء القدرات المؤسسية وإدارة الأزمات ويوجد تدريب تخصصي
أما للموظفين من الدرجة الثانية فيلتحقون ببرنامجين تدريبيين في المجال الإداري لمدة 40 ساعة في - الإدارة الاستراتيجية و - إدارة التغيير الى جانب برنامج تدريبي تخصصي في مجال العمل لمدة 20 ساعة..
أما للموظفين من الدرجة الثالثة فعليهم اجتياز برنامجين تدريبين في المجال الإداري لمدة 40 ساعة – في مجال التخطيط ال في مجال الاستراتيجي – و تحليل المشكلات واتخاذ القرارات برنامج تدريبي تخصصي في مجال العمل مدته 20 ساعة.
ولموظفي الدرجة الرابعة عليهم اجتياز برنامجين تدريبيين في المجال الإداري مدته 40 ساعة في مجال - تنمية المهارات القيادية و - إدارة الأداء المؤسسي برنامج تدريبي تخصصي في مجال العمل مدته20 ساعة.
ولموظفي الدرجة الخامسة يجب أن يلتحقوا ببرنامج تدريبي في المجال الإداري مدة 40 ساعة في مهارات التخطيط والمتابعة والتقييم وبرنامج تدريبي تخصصي في مجال العمل مدته 20ساعة.
ولموظفي الدرجة السادسة يلتحقون ببرنامجين تدريبيين في المجال الإداري مدة 40 ساعة في مجال - تنمية المهارات الإشرافي و - تنظيم وتطوير برامج العمل الى جانب برنامج تدريبي تخصصي في مجال العمل مدته 20 وموظفي الدرجة السابعة عليهم اجتياز برنامجين تدريبيين في المجال الإداري مدة 40 ساعة في مجال - تنمية المهارات الإدارية الأساسية
- وإعداد وتنفيذ الخطة التفصيلية الى جانب برنامج تدريبي تخصصي في مجال العمل مدته 20 ساعة. أما بالنسبة لموظفي الدرجة الثامنة عليهم الالتحاق ببرنامج تدريبي لمدة 20 ساعة في المجال الإداري في مجال مهارات الاتصال و برنامجين تدريبين تخصصين في مجال العمل مدة 40 وموظفي الدرجة التاسعة عليهم اجتياز برنامج تدريبي في المجال الإداري مدة 20 ساعة في مجال مهارات العمل الجماعي و برنامجين تدريبيين تخصصين في مجال العمل مدة 40 ساعة.
ولموظفي الدرجة العاشرة يخضعون لبرنامج تدريبي مدة 20 ساعة في ميكروسوفت وورد و برنامجين تدريبيين تخصصين في مجال العمل مدة
40ساعة أما الدرجة الحادي عشرة عليهم اجتياز برنامج تدريبي مدته 20 ساعة حول أساسيات الحاسوب وميكروسوفت ويندوز و برنامجين تدريبيين تخصصين في مجال العمل 40 ساعة..

قانون رقم (15) لسنة 2016 بإصدار قانون الموارد البشرية المدنية
برنامج لتقييم أداء الموظفين غداً 

مواطنون ل الراية :مطلوب نظام جديد لتقييم أداء الموظفين

النابت: تدشين نظام جديد للموارد البشرية لتطوير أداء الموظفين 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك